البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

كامل الوزير: خطة تطوير السكة الحديد تجري على مدار الساعة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اليوم السبت 3 أبريل، كامل الوزير وزير النقل، للمرة الثالثة خلال أسبوع، سير العمل في مرفق السكك الحديدية ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين وتفقد عمرات العربات في الورش المختلفة ومتابعة إجراءات الصيانة الدورية للقطارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة وكذلك لقاء عدد كبير من السائقين وعاملي الأبراج والمزلقانات وصرافي التذاكر ومشرفي القطارات وطوائف التشغيل وبدأت الجولة  بتفقد الساحة الخارجية وارصفة محطة رمسيس وشبابيك التذاكر.

وشدد على كمسارية الأبواب بعدم السماح بدخول أي راكب للمحطة بدون ارتداء الكمامة وعدم دخول أي راكب بدون تذكرة وعلى نظافة الأرصفة والقطارات ثم استقل الوزير القطار من محطة مصر برمسيس متجهاً إلى المنيا وكان في استقباله في محطة السكك الحديدية بالمنيا اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا وتفقد الوزير المحطة والأرصفة ووجه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل محطة قطارات المنيا، وارتداء الركاب للكمامات وكذلك الاستغلال الأمثل لكافة الأصول بالمحطة والتقى بعدد من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير السكة الحديد.

وأكد الوزير أنه جاري العمل لتنفيذها على مدار الساعة في كافة عناصر المنظومة من وحدات متحركة إلى بنية أساسية إلى إعادة تأهيل وتدريب العنصر البشري على أحدث نظم التكنولوجيا.

وتوجه الوزير لورشة المنيا للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة عربات الركاب والمقامة على مساحة 11 فدانا وشاهد الوزير مراحل العمرات المختلفة وطالب وزير النقل عمال الورشة بضروة الاهتمام بعمليات ضبط الجودة وتنفيذ العمرات على أعلى مستوى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب والعمل على مدار الساعة لزيادة إنتاجيتها وكذلك تجميع الخردة وتصنيفها بشكل دقيق ومستمر لزيادة العوائد المادية وربط قطع الغيار في كافة الورشة بمنظومة موحدة لتحقيق التكامل بين الورش المختلفة وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتحقيق متطلبات المسير الآمن للقطارات طبقا لعوامل الأمن والسلامة وعدم خروج أي قطار من الورشة إلى بعد التأكد من الحالة الفنية له.

كما شدد الوزير على الصيانة الدورية والمستمرة لكافة المعدات بالورشة والتحديث الدائم لها وفي لقائه الموسع مع عدد كبير من السائقين وعمال المزلقانات والأبراج وصرافي التذاكر ومشرفي وكمسارية القطارات وكافة طواف التشغيل والعمال.

فيما أكد الوزير أنه منذ تولى حقيبة وزارة النقل تعهد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بتطوير كافة قطاعات النقل ومنها منظومة السكك الحديدية على أن يكون هذا التطوير بسواعد أبناء السكة الحديد مشيرا إلى أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون خاصة وأن الدولة وفرت كافة الإمكانات لافتاً إلى أنه يتم تنفيذ خطة التطوير الشامل للمنظومة للوصول أعلى مستويات الخدمة للراكب وبما يسمح بنقل 2 مليون راكب يوميا في يونيو عام 2024.

وأضاف أن التطوير يشمل الوحدات المتحركة ويتم توريد «عربات وجرارات» جديدة تشكل نقلة نوعية كبيرة إلى جانب تطوير وتحديث الأسطول الحالي كما يتم تطوير كافة ورش السكة الحديد لأنها مع العنصر البشري عماد منظومة التطوير وكذلك تجديد قضبان السكة الحديدية ونظم الإشارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة.

كما وجه سائقي القطارات ببذل كافة الجهود لخدمة الراكب مشيداً بمواقف عدد من سائقي القطارات مثل السائق الذي اوقف القطار لكي ينقذ حياة مواطنة ألقت بنفسها على القضبان والسائق الذي أوقف القطار حتى لا يصطدم بعربة تعطلت على شريط ااسكة الحديد في مكان غير معد للعبور وكذلك سائق أحد القطارات الروسية القادم من القاهرة - سوهاج الذي قام بلفته إنسانية عند مرور جنازة كبيرة على شريط السكة الحديد أمام نجعى الجعران بقرية بنى هلال والشيخ صالح دائرة مركز المراغة بمحافظة سوهاج للدفن بالمقابر بنجع الشيخ صالح فوقف لها على بعد نحو 70 مترا وشكره أهالي الصعيد مؤكدا أن هذا هو المطلوب وأن يتسابق الجميع لخدمة الراكب والحفاظ على حياة المواطنين.

كما تم مناقشة أسلوب منح الحوافز والمزايا الخاصة بالسائقين وربطها بالنواحي الانضباطية وعدم التسبب في وقوع أي حوادث إضافة إلى ربطها بالمسافات المقطوعة والمحافظة على المعدات والجرارات.

كما أشار الوزير أن هناك خطة لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية للحفاظ على شبكة الطرق وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية مشيرا إلى أن قطاع نقل البضائع سيتم فصله وتحويله لشركة للنقل متعدد الوسائط وسيتم تدعيم أسطول عربات البضائع بعربات جديدة ستشكل نقلة نوعية كبيرة في هذا المجال.

ثم توجه الوزير لبرج إشارات سمالوط ضمن مشروع تحديث وتطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنى سويف أسيوط، بطول 250 كم، والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة الستوم الإيطالية العالمية بنظام إلكتروني EIS، الذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL وشهد الوزير الاختبارات النهائية للبرج تمهيداً لدخوله الخدمة والمنطقة الأوتوماتيكية بين مطاى وسمالوط بطول 12 كم غدا الأحد الموافق 4 أبريل 2021 ليصل إجمالي كهربة الإشارات على الخط إلى 102 كم.

وأكد الوزير ضرورة تكثيف الأعمال بمشروعات تحديث نظم الإشارات لزيارة معدلات الأمان والسلامة على الخطوط وأعلن الوزير أنه سيتم إعادة هيكلة حافز الكيلو وحافز الكيلو النظيف خلال الأسبوع المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك