البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث مع السفير الأمريكى التعاون في مجال مترو الأنفاق

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل كامل الوزير وزير النقل، جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة وشركة بيكتل الأمريكية ، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال مترو الأنفاق «المعادي الجديدة – الخصوص».

وأكد الوزير ، عمق العلاقات المصرية الأمريكية، والتعاون المثمر بين الجانبين في مجال النقل خاصة في مجال جرارات السكك الحديدية وتعاقدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتوريد عدد 110 جرارات جديدة وإعادة تأهيل 81 جرار سبق أن وردّتها الشركة لهيئة السكة الحديد عامي 2008 – 2009 ، حيث تم توريد 100 جرار حتى تاريخه ، ومن المخطط وصول أخر عشر جرارات من هذا التعاقد قبل نهاية هذا الشهر.

وأوضح أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعاقدت مع شركة بروجرس ريل الأمريكية لتمويل وتوريد 50 جرار جديد وإعادة تأهيل عدد 50 جرار هينشل وعقد عمرة عدد 41 جرار سبق أن وردتها الشركة للهيئة عامي 2008 – 2009 وعقد صيانة لمدة 15 سنة لعدد 141 قاطرة.

وأعرب السفير الأمريكي عن رغبة شركة بيكتل الأمريكية للتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية والبيئية والمجتمعية للخط السادس لمترو الأنفاق «المعادي الجديدة – الخصوص» بطول نحو 30 كم، بالتعاون مع مجموعة شركات محلية وعالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك