البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مميش: الملاحة تعود بشكل طبيعي في قناة السويس خلال أسبوع

مهاب مميش
مهاب مميش

كشف مهاب مميش مستشار الرئيس السيسي لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ، أنه «جرى تعويم السفينة التي كانت عالقة في القناة، ويجري عمل الصيانة لها في موقعها بمعرفة مالك السفينة».

وتوقع مميش، في مقابلة مع «العربية»، أن «تعود الملاحة لطبيعتها في القناة في غضون أسبوع» مرجحاً أن تحتاج السفينة «ليومين أو 3 أيام للإبحار إلى ميناء روتردام في هولندا».

وشرح أن السفن العالقة في القناة، سيعمل لها جدول لإخراجها من القناة، ونبدأ خروجها على مجموعات، لنحو321 سفينة داخل القناة، ومن الواجب خروجها للعمل بحرية ملاحة. وأضاف أن السفن التي كانت متأخرة في القناة، سيجري التعامل مع تعويضاتها من قبل شركات التأمين التابعة لها، بينما لن يجري تعويض قناة السويس عن الرسوم التي توقف تحصيلها خلال الأزمة.

وأشار إلى أن الشركة المالكة للسفينة ستعوض عن الأضرار التي حصلت في القناة، إلى جانب كلفة خدمات السحب التي قدمت للسفينة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي إنهاء أزمة السفينة «إيفر جيفن» الجانحة في قناة السويس، رغم ما وصفه بالتعقيد الفني الهائل الذي أحاط بالعملية.

وأكد الرئيس في تغريدة عبر «تويتر» أن إعادة الأمور لمسارها الطبيعي بأيد مصرية يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي تمر عبر هذا الشريان الملاحي المحوري.

وجاء الانفراج بعد النجاح في تحريك السفينة الجانحة في قناة السويس Ever Given بعد 6 أيام من عمليات الحفر والجر كما ساهم المد العالي اليوم بتحريكها.

وتوقع رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع أن يستغرق عبور السفن المنتظرة عند مدخلي قناة السويس «ثلاثة أيام ونصف تقريبا» بعد تعويم السفينة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك