البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

ازدحام السفن في قناة السويس يستمر لأسبوع حال تحرير «إيفر جيفن» مساء اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دفعت السلطات المصرية بمزيد من سفن القطر إلى موقع السفينة العالقة في قناة السويس ضمن المحاولات المتتالية لتحريرها، وإعادة فتح المجرى الملاحي الأهم في العالم.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن دفة السفينة تحرّكت بمقدار 30 درجة في كل اتجاه، متوقعاً تحريكها بحول مساء اليوم الأحد 28 مارس.

لكن مدير الشركة الهولندية التي تقود عمليات التعويم توقع تحرير السفينة بحلول الاثنين، إذا استمر الدفع بالمزيد من سفن القطر والحفر للمشاركة في العملية، وإذا استمر المد البحري.

ولا تزال سفينة إيفر جيفن العملاقة التي تسد مجرى قناة السويس الملاحي عالقة في مكانها منذ الثلاثاء الماضي، وخابت الآمال بأن تساعد موجة المدّ البحري أمس السبت، في تحريكها.

وتعلقت الآمال على موجة من المدّ البحري مساء السبت لتحريك السفينة إيفر جيفن الجانحة في قناة السويس منذ يوم الثلاثاء. وتم الدفع بعدد من القاطرات البحرية إلى الموقع لاستغلال المدّ البحري، لكن دون التمكن من تعويم السفينة.

وهناك حالة ازدحام شديد بأكثر من 300 سفينة على طرفي قناة السويس في انتظار إعادة فتحها.

وقال جو رينولدز مدير المهندسين في شركة مايرسك للشحن البحري لـ«بي بي سي» إن «عدد السفن المحتشدة عند المدخل الجنوبي للقناة يتزايد بشكل سريع».

وأضاف: «سوف يؤثر ذلك على مواعيد تسليم البضائع في مختلف أنحاء العالم».

وقال توم شارب القائد السابق في البحرية الملكية البريطانية لـ«بي بي سي »إنه من المتوقع أن يستمر تأثير الحادث على عمليات الشحن العالمية لفترة طويلة حتى بعد تعويم السفينة، واعتبر أنه بمجرد تعويم السفينة وإعادة فتح المجرى الملاحي سيستغرق الأمر نحو أسبوع لإنهاء الازدحام الكبير في السفن التي تنتظر حول قناة السويس بهدف عبورها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك