البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس «قناة السويس»:321 سفينة تنتظر تعويم السفينة الجانحة

 الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن عدد السفن الموجودة في الانتظار سواء في الجنوب أو في البحيرات – حتى الآن – 321 سفينة، "نحن نقدم لهم كل الخدمات اللوجستية التي يحتاجونها".

ولفت في مؤتمر صحفي حول تطورات جهود تعويم السفية الجانحة، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات من مختلف التخصصات لوضع خطة للعمل، مضيفا أنه تم استخدام قطرات للشد والتكريك والحفر حول مقدمة السفينة .

وأوضح ربيع، أن الأعماق في منتصف القناة تصل إلى 24 مترا، لكن على الأطراف التي حدث جنوح لمقدمة السفينة وخلف السفينة يتراوح فيها العمق من مترين إلى 5 أمتار، مشيرا إلى أن عملية التكريك كانت مهمة من أجل بدء التوسيع للسفينة حتى يتم إخراجها، كما أوضح “كنا نعمل على مدار 24 ساعة وفي أوقات معينة يصلح فيها الشد والدفع بالأطراف، وتوقيتات من النهار والليل التي يلصح معها عمليات التكريك لأن هناك مدا وجذرا والتيار الموجود”.

وأشار إلى أنه عندما اصطدمت السفينة بالمقدمة؛ اصطدمت بالبنك "الضفة" الملاصق للرصيف، وبالتالي كان لابد من عملية الإصلاح اللي تمت بالحفرات من الخارج”.

وذكر أن المعدات، التي كنا نعمل بها في عملية التكريك، هناك من قال إنها غير مناسبة، وهذا أمر غير صحيح، لافتا إلى أن الإدارة الهندسية كانت تعمل في "البنك" حتى لا ينهار.

وأكد أن الهيئة قامت بأعمال التكريك بمحيط السفينة بواسطة كراكتين من كراكات الهيئة، وهما الكراكة "مشهور" والكراكة "العاشر من رمضان"، فضلا عن جهود تسهيل عملية التعويم بإزالة الرمال المحتجزة عند مقدمة السفينة من خلال 4 حفارات أرضية، كما شملت جهود التعويم القيام بأعمال الشد والدفع للسفينة بواسطة 9 قاطرات عملاقة في مقدمتهم القاطرتين "بركة 1" و"عزت عادل" بقوة شد 160 طنا لكل منهما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك