البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس هيئة قناة السويس: لا إصابات أو وفيات أو تلوث بسبب «جنوح السفينة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حادث جنوح السفينة «ايفر جيفين» في المجرى الملاحي لقناة السويس، لم يسفر عن أي إصابات أو وفيات، كما لم يسفر عن وقوع أى تلوث أو بقع من الزيت أو الوقود من السفينة.

وقال الفريق ربيع - في مؤتمر صحفي حول تطورات جهود تعويم السفية الجانحة اليوم السبت 27 مارس- «في البداية، أعتذر عن تأخري في عرض بيانات رسمية باسمي، لكننا كنا نعتمد على البيانات الرسمية التي تصدرها الهيئة كل 6 ساعات، نظرا لصعوبة الحادثة وضيق الوقت، حيث كان كل اهتمامنا على حل المشكلة».

وأضاف أن الحادث وقع يوم الثلاثاء الموافق 23 مارس في حوالى الساعة السابعة والنصف صباحا، وجنحت السفينة «ايفر جيفين» التابعة لشركة «ايفر جرين» في الكيلو 151 ترقيم القناة من السويس، وكان ترتيب السفينة في قافلة الجنوب رقم 13، وطولها 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها 223 ألف طن.

وتابع: فور وقوع الحادث تحركنا بـ 3 قاطرات من اتجاه الشمال، وتعاملنا مع السفن التي كانت موجودة داخل المجرى الملاحي بشكل سريع وترتيبها لأننا كنا سنضطر نوقفها في البحيرات المرة وفي بحيرة التمساح نظرا لأن السفينة اللي جنحت قفلت المجرى الجنوبي لقناة السويس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك