البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

48 مليون جنيه لتمويل 25 جمعية اهلية لرعاية اطفال الشوارع

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

قام رئيس الوزراء  باستعراض نتائج حصرأعداد أطفال الشوارع في مصر، خلال اجتماع بحضوروزراء العدالة الاجتماعية و الصحة، الإسكان، القوى العاملة، التموين، التضامن الإجتماعي، والتعاون الدولي، والأمين العام للصندوق الإجتماعي ، وقدمت العرض مديرة المركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية.

أشار العرض إلى أن هذا المسح هو الأول الذي يتم على مستوى جميع المحافظات، والذي كان هدفه التعرف على الحجم الحقيقي لتلك الظاهرة، لتحقيق التعامل المؤثر والفعال معها.

وأضافت أن هذا الحصر كشف عن وجود حوالي 16 ألف طفل شوارع في كافة المحافظات، من بينهم 83% من الذكور، كما يتراوح 78.5% من أطفال الشوارع بين 11 الى 18 سنة.

ومن جانبها أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي، أن نتائج هذا الحصر تتفق مع بحثين سبق إجراؤهما عن الأطفال بلا مأوى، وأكدا أن أطفال الشوارع في القاهرة الكبرى يصل إلى 5الى8 آلاف على أقصى تقدير. 

وحول برنامج الوزارة لمعالجة ظاهرة أطفال بلا مأوى، أشارت الوزيرة إلى أن هذا البرنامج يبدأ في يناير 2015 ويستمر لثلاث سنوات، حيث سيتم البدء بالمحافظات الأكثر كثافة بالنسبة لأعداد الأطفال بلا مأوى، ويهدف البرنامج إلى زيادة نسبة الأطفال الذين يحصلون على خدمات الإعاشة، وكذلك الذين يعاد دمجهم في الأسرة ودور الرعاية المجتمعية، والذين يتم إعادتهم لإستكمال مراحل دراستهم المختلفة.   

كما أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي أنه يتم التنسيق حالياً مع مركز المعلومات ودعم وإتخاذ القرار لوضع خريطة توضح أماكن تجمع أطفال الشوارع، وأضافت أن هناك العديد من المبادرات الإيجابية في هذا الشأن حيث تم الإتفاق على فتح مراكز الشباب في كافة المحافظات للأطفال بلا مأوى، كما أبدى الموسيقار سليم سحاب استعداده لتدريس الموسيقي لأطفال الشوارع بالتوازي مع ما يتم تقديمه لأطفال المؤسسات الإصلاحية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة إيجاد حلول لظاهرة أطفال الشوارع، ومن ذلك التنسيق مع وزارة الداخلية لحل مشكلة الأطفال الذين ليس معهم أوراق إثبات شخصية.

كما دعا محلب إلى تكاتف الجهود في هذا الشأن بين الوزارات المعنية والجمعيات الأهلية، وعقد لقاءات دورية لبحث ما يمكن تقديمه لهذه الفئة،  مؤكداً ضرورة الإهتمام بتوفير النشاط الرياضي للأطفال بلا مأوى لتحويل طاقاتهم إلى منحى أكثر إيجابية، مشيراً إلى أنه سيتم تمويل 25 جمعية أهلية بـ 48 مليون جنيه تخصص لرعاية هؤلاء الأطفال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك