البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير"الإستثمار"يلتقى رئيس هيئة تمويل القروض فى واشنطن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار اجتماعاً مع السفير ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكية، بحضور السفير المصري لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أجاب خلاله على استفسارات تتعلق بخارطة الطريق المصرية، مشيراً إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو إنجاز خارطة الطريق والتي تنتهي بإجراء الانتخابات البرلمانية خلال شهري مارس وأبريل القادمين، كما أشار وزير الاستثمار إلى سعي مصر الجاد نحو تحقيق الاستقرار الأمني بالمنطقة.

ومن جانبه أكد ديفيد ثورن على متابعة الحكومة الأمريكية للتطورات التي تحدث في مصر، مؤكداً على أن مصر هي الدولة المحورية بالمنطقة وأن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة بالكامل. ونوه كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكية إلى دعم الإدارة الأمريكية لجهود الاصلاح الاقتصادي لمصر.

أيضاً التقى سالمان برئيسة هيئة تمويل ضمانات القروض الخاصة الأمريكية (OPIC)، حيث استعرض الجانبان المشروعات التي يمكن للهيئة المساهمة فيها.

وأشارت رئيسة الهيئة إلى اهتمامهم بالتواجد في مشروعات جديدة في مصر، مشيرة إلى دور الهيئة السابق في ضمان تمويل عدد من المشروعات في مصر. وفي هذا الإطار تم الاتفاق على أن يتم التنسيق مع السفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية لتوفير المعلومات الصحيحة والمحدثة عن الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية المتاحة به، خاصة في مجالات المشاركة بين القطاعين العام والخاص (PPP) والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما تمت مناقشة الفرص الاستثمارية في القطاعات ذات الأولوية، خاصة المشروعات الكبرى.

كما قام وزير الاستثمار بزيارة إلى مقر  كاي جرانجر عضوة الكونجرس الأمريكي، حيث أوضح الوزير أن الإرادة الشعبية هي التي تحمي الدولة المصرية، وأن الشعب المصري على وعي تام بالتحديات التي تواجهها الدولة ويقف خلف قيادته التي تتمتع بشعبية كبيرة.

وتم خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في المجال الاقتصادي، وفي هذا الصدد أكد وزير الاستثمار أن الهدف الأول للرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي هو توفير مستوى معيشة لائق للمواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية، والحفاظ على مصر دولة آمنة ومستقرة. كما نوه الوزير إلى أن الشعب المصري يقف خلف قائده وقد ظهر ذلك واضحاً في العديد من المواقف التي يأتي على رأسها قيام المواطنين بشراء شهادات تمويل حفر قناة السويس، وتفهم المواطنين للقرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية فيما يتعلق بخفض الدعم على الوقود.

من جانبها أشارت كاي إلى أهمية اشراك المواطنين وذلك بتعريفهم بالإجراءات العديدة التي تقوم بها الحكومة المصرية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مؤكدة على دعمها لخارطة الطريق السياسية لمصر، موضحة أهمية أن تكون مصر هي الدولة القائدة في المنطقة مما يؤدي إلى استقرار المنطقة بالكامل، كما أشارت إلى التغيرات الايجابية التي شهدتها مصر في الأشهر القليلة الماضية، والتي تعد مؤشراً على سير مصر في الطريق الصحيح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك