البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«معمار للتطوير» تطلق شركة متخصصة في الرعاية الصحية باستثمارات 200 مليون جنيه

محمد صبحي رئيس مجلس
محمد صبحي رئيس مجلس الإدارة

أطلقت مجموعة معمار للتطوير العقاري، أولى شركات المجموعة المتخصصة في مجال الرعاية الصحية healing medical care، ضمن توجهات مجموعة معمار جروب مؤخراً للاستثمار في المجال الطبي بمصر.

وتبلغ استثمارات الشركة الجديدة، وهي شركة مساهمة مصرية، نحو 200 مليون جنيه، كذراع تنفيذي للمجموعة بتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة من خلال شراء الأراضي وإنشاء المستشفيات عليها وتشغيلها وفق أفضل معايير المنشآت الصحية العالمية.

وقال محمد صبحي رئيس مجلس الإدارة، إن شركة healing medical care دورها يتلخص في دراسة الفرص الاستثمارية المناسبة في المناطق المختلفة على مستوى الجمهورية، وإعداد دراسات جدوى حول الاستثمار الطبي في تلك المناطق، ومن ثم توفير مستشفيات طبية تلبي الحاجة الفعلية للشريحة السكانية الموجودة في تلك المناطق، وتنفيذ الإنشاءات الخاصة بتلك المستشفيات وتجهيزها بالمعدات اللازمة لتكون جاهزة للتشغيل، ويجرى لاحقاً اختيار أفضل العروض المقدمة من الشركات المتخصصة في إدارة المستشفيات لإدارة سلسلة المستشفيات المملوكة لـ healing.

وتضم محفظة «هيلينج للرعاية الصحية»، عدداً من قطع الأراضي المخصصة للنشاط الطبي في عدد من محافظات الجمهورية المختلفة، وستكون باكورة مشروعاتها بمدينة السادات، وتم الانتهاء فعلياً من تنفيذ أولى مستشفيات الشركة هناك وفقاً لدراسات الجدوى والمسح الخاص باحتياجات الجمهور في مدينة السادات والمدن المحيطة بها حتى شبين الكوم ومنوف بما يخدم نطاق يمتد من 60:30 كم تقريباً، التي كشفت الاحتياج الشديد لمستشفي يضم كافة التخصصات الطبية وهو ما سعت «هيلينج» لتوفيره بإنشاء المستشفى التي نفذتها في السادات.

وأشار صبحي، إلى أن كافة التصميمات الخاصة بمستشفي السادات الدولي جاري اعتماداها من قبل وزارة الصحة، فيما يتم حالياً تحديد قيمة سهم الشركة قبل طرحه للمستثمرين في 1 أبريل 2021، ومن المقرر طرح 30% من أسهم الشركة توازي 200 ألف سهم على الراغبين في الاستثمار.

وأشار رئيس مجلس إدارة «هيلينج للرعاية الصحية»، إلى أنه فور قفل باب الاكتتاب العام في الأسهم المطروحة سيتم تسجيلها، والترتيب للطرح الثاني والأخير من أسهم الشركة وهي بواقع 30% أخرى، فيما ستحتفظ الشركة بنسبة 40% من الأسهم، ولا ترغب الشركة في الاستحواذ على الإدارة لكن تترك تشكيل مجلس الإدارة للانتخاب من قبل المساهمين وهو ما تنص عليه بوضوح عقود المساهمين.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك كافة أراضي مشروعاتها وعلى رأسها مشروع مدينة السادات الجاهز للتشغيل بحلول مارس 2022 والمقام في المنطقة الأولى على مساحة 3100 متر مربع، ويضم  بدروم ودور أرضي وأول وثاني وروف بمساحة بنائية 40% باجمالي 10 آلاف متر مسطح، وتم تصميمها بشكل مميز من ناحية اتساع المبني وارتفاع سقف الأدوار وجودة التشطيبات وخلافه. 

وأشار إلى أن المشروع الثاني الذي تمتلكه شركة هيلينج مساحته 8500 متر مربع في مدينة القاهرة الجديدة، بالاضافة إلى 3000 متر مسطح بنشاط مستشفى في محافظة الفيوم، و5000 متر مسطح بنشاط مستشفى في سوهاج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك