البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«سوديك» تتلقى عرض استحواذ من «الدار الإماراتية»

المصدر

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، تلقيها خطاباً من شركة الدار العقارية الإماراتية، يتضمن عرضا مبدئيا غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد 14 مارس، أن ذلك يأتى بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيها للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وأضافت شركة الدار فى خطابها، أن العرض المحتمل في حال المضي فيه سوف يقدم من خلال شركة أو شركات ذات غرض خاص تؤسس لهذا الغرض من شركة الدار منفردة أو مجتمعة مع تحالف من المستثمرين، وسوف تكون مملوكة أغلبية رأسمالها ومسيطر عليها من قبل شركة الدار.

وأفادت شركة الدار، أن هذا السعر التقديري مشروط بإتمام فحص شامل نافي للجهالة على الشركة وشركاتها التابعة بشكل مرضي وكذلك الحصول على الموافقة الداخلية لشركة الدار وتحالف المستثمرين.

وطلبت «الدار» في خطابها إتاحة إجراء فحص نافي للجهالة شامل على الشركة وشركاتها التابعة، وسوف يتم عرض هذا الطلب والخطاب على مجلس إدارة الشركة للنظر فيه.

وقالت شركة الدار أيضاً في خطابها، إنه شريطة الحصول على الموافقات الداخلية لمقدم العرض وتحالف المستثمرين وفي ضوء نتائج الفحص النافي للجهالة سيقوم مقدم العرض بتقييم إمكانية التقدم بعرض شراء إجباري لجميع المساهمين.

وأضافت، أن التقدم بعرض الشراء الإجباري سوف يستلزم الحصول على كافة الموافقات من الجهات الرقابة المختصة في مصر بما فيها موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وأيضا الموافقات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك