البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

استجابة 720.8 مليون سهم لعرض استحواذ بنك مصر على «سي أي كابيتال»

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

أعلنت البورصة المصرية ، أن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الإجباري المقدم من بنك مصر للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بنهاية فترة سريانه 11-3-2021 قد بلغت 720,801 مليون سهم.

وكانت البورصة المصرية قد أعلنت فى 14 فبراير الماضى، أن فترة سريان العرض المقدم من بنك مصر لشراء حتى عدد 652.809 مليون سهم المكملة لنسبة 90% من أسهم رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، 20 يوما تبدأ من جلسة تداول اليوم 14 فبراير وحتى نهاية جلسة تداول 11 مارس 2021.

وأوضحت أن التنفيذ مرهون بحصول مقدم العرض على نسبة تؤدي إلى زيادة نسبته الحالية في الشركة المستهدفة إلى 51% أو أكثر مع جواز التنازل عن هذا الشرط ، منوهة إلى أن سعر العرض 4.7 جنيه مصري للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وأعلن مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية فى وقت سابق، عدم مناسبة سعر عرض الشراء الإجبارى المقدم من بنك مصر للاستحواذ على 90% من أسهم الشركة.

وأوضحت الشركة، أن مجلس الإدارة عقد جلسة يوم الأربعاء الموافق 3 مارس ، حيث اطلع على تقرير المستشار المالي المستقل والذي خلص إلى أن القيمة العادلة لسعر سهم سي آي كابيتال الناتج عن الدراسة المقدمة من "مكتب بيكر تيللي وحيد عبد الغفار وشركاه" تبلغ 5.73 جنيه، فى حين أن سعر عرض الشراء الإجبارى المقدم من بنك مصر يبلغ 4.70 جنيه.

وأرسل المستشار المالي المستقل خطاب إلى الشركة بتاريخ الأمس أفاد فيه أن السعر العادل للسهم في حالة استحواذ بنك مصر على 51% فأكثر من أسهم رأسمال سي آي كابيتال يبلغ 5.6 جنيه وفي حال شرائه لنسبة أقل من 51% يكون السعر العادل هو 5.73 جنيه.

وأكد مجلس الإدارة ، أن القيمة العادلة لسهم الشركة تزيد عن سعر العرض المقدم بنسبة تتراوح بين 19.15% و21.91%، موضحا أنه بالرغم من أن مقدم العرض لديه من الملاءة المالية والخبرة الفنية والسمعه ما يجعله قادرا على تمكين الشركة من النمو سريعاً ، إلا أن المجلس يرى عدم مناسبة السعر المعروض ، وقد اعترض 9 أعضاء على العرض أى بنسبة 100% من الأعضاء الحاضرين المصوتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك