البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير الرياضة يطلق استمارة مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة إطلاق استمارة المشاركة الإلكترونية بشأن «مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان» المقرر إقامته خلال النصف الأول من شهر أبريل المقبل، في إطار مشروع «وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية» في نسخته الثالثة وتحت شعار «من أجل جنوب السودان».

ويعد المؤتمر أحد إسهامات الدولة المصرية في التفعيل الواقعي لشعار «إسكات البنادق» الذي تتبناه أجندة إفريقيا 2063 وأيضا لآليات تنفيذ «الإطار القاري الخاص بالشباب والسلم والأمن الإفريقي» الذي أطلقتة مفوضية الاتحاد الافريقي مؤخرا الذي يحث على تشجيع ودعم مشاركة الشباب في قضايا السلام والأمن على مستوى المنطقة بل وفي جميع أنحاء القارة مسترشدا بالمادة 17 من ميثاق الشباب الإفريقي وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2250 للعام 2015.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ المؤتمر يأتى تفعيلاً لمخرجات الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في نوفمبر الماضي مع عدد من المسئوليين إلى جمهورية جنوب السودان الشقيقة، مشيراً إلى نهج القيادة السياسية والدولة المصرية تجاه توطيد العلاقات مع الدول الشقيقة في شتى المجالات. 

وأضاف أن العلاقات المصرية مع وادي النيل الشقيقة تحظى باهتمام بالغ، وانعكس ذلك الاهتمام بدعم إطلاق أول مؤتمر شبابي قومي جامع لشباب جنوب السودان بمختلف خلفياتهم وهو ما يعكس اهتمام الدولة المصرية على وجه العموم بقضايا الشباب الإفريقي.

يذكر أن مشروع «وحدة وادي النيل... رؤي مستقبلية» تم إطلاقه في 2016 من خلال مكتب الشباب الإفريقي وإدارة الجامعات بوزارة الشباب والرياضة، وتناولت الفعالية الأولى «المؤتمر الأول لطلاب مصر وجنوب السودان» ثم أعقبه «الملتقي الأول لشباب مصر والسودان» في 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك