البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«سي أي كابيتال» ترفض عرض استحواذ بنك مصر على 90% من الأسهم

شركة سي آي كابيتال
شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

أعلن مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عدم مناسبة سعر عرض الشراء الإجبارى المقدم من بنك مصر للاستحواذ على 90% من أسهم الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد 7 مارس، أن مجلس الإدارة عقد جلسة يوم الأربعاء الموافق 3 مارس ، حيث اطلع على تقرير المستشار المالي المستقل والذي خلص إلى أن القيمة العادلة لسعر سهم سي آي كابيتال الناتج عن الدراسة المقدمة من "مكتب بيكر تيللي وحيد عبد الغفار وشركاه" تبلغ 5.73 جنيه، فى حين أن سعر عرض الشراء الإجبارى المقدم من بنك مصر يبلغ 4.70 جنيه.

وأرسل المستشار المالي المستقل خطاب إلى الشركة بتاريخ الأمس أفاد فيه أن السعر العادل للسهم في حالة استحواذ بنك مصر على 51% فأكثر من أسهم رأسمال سي آي كابيتال يبلغ 5.6 جنيه وفي حال شرائه لنسبة أقل من 51% يكون السعر العادل هو 5.73 جنيه.

وأكد مجلس الإدارة ، أن القيمة العادلة لسهم الشركة تزيد عن سعر العرض المقدم بنسبة تتراوح بين 19.15% و21.91%، موضحا أنه بالرغم من أن مقدم العرض لديه من الملاءة المالية والخبرة الفنية والسمعه ما يجعله قادرا على تمكين الشركة من النمو سريعاً ، إلا أن المجلس يرى عدم مناسبة السعر المعروض ، وقد اعترض 9 أعضاء على العرض أى بنسبة 100% من الأعضاء الحاضرين المصوتين.

وكان مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال قد قرر تعيين مكتب بيكر تيلي وحيد عبد الغفار وشركاه مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك