البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يشارك في فعاليات الشمول المالي للمرأة خلال مارس الجاري

المصرف المتحد - أرشيفية
المصرف المتحد - أرشيفية

أعلنت نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد - مشاركة المصرف المتحد للعام الرابع على التوالي ضمن الحملة القومية الشمول المالي بقيادة البنك المركزي المصري المخصصة للمرأة في الفترة من 8 – 31 مارس الحالي، بحزمة من المنتجات البنكية الفريدة والمخصصة للمراة المصرية، فضلا عن التوعية بالحلول البنكية الرقمية المتميزة والتي تساهم وتدعم دور المرأة المصرية اجتماعيا واقتصاديا.

وأشارت نيفين كشميري إلى بيان صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزارء أن مصر استطاعت تحقيق تقدما جديدا في مجال التكنولوجيا الرقمية، وأعلنت مؤسسة رولاند بيرجو للاستشارات الخاصة عن وصول مصر ضمن الـ 10 دول عالميا في نمو مؤشر تحسن الأداء لتحقيق الشمول الرقمي، من خلال الإتاحة الكبيرة للخدمات الرقمية التي تقاس بمدى قدرة الأفراد على الوصول إلى خدمات الإنترنت، فضلا عن السياسات الرقمية التي تقيس مرونة إجراءات الثقة والآمان والسياسات والاستخدام والخصوصية.

وأعربت كشميري أن هذا التقدم الملحوظ يرجع لاهتمام الدولة المصرية وجهود البنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فضلا عن باقي أجهزة الدولة لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، كذلك التركيز على تحسين حياة المواطن ومستوى الخدمات المقدمة له خاصة في التجمعات الريفية وفقا لرؤية 2030.

وأشارت نيفين كشميري إلى أن 4 أهداف قومية لحملات البنك المركزي المصري للشمول المالي وهم:

التوعية والتثقيف للفئات المستهدفة سواء مرأة أو شباب أو سكان المناطق غير المشمولة ماليا. كذلك فتح حسابات شمول مالي والتعرف على باقة الخدمات والحلول البنكية التي يقدمها قطاع البنوك ومؤسساته للمواطن لتحسين حياته.  

أيضا فتح حسابات للنشاط الاقتصادي لتشجيع عمليات الدفع الإلكتروني التي تساهم في التحول لمجتمع غير نقدي. فضلا عن تشجيع إقامة المشروعات المتناهية الصغر عن طريق منح التمويلات المتناهية الصغر بعوائد وشروط تنافسية والتوعية بأهميتها لخلق فرص عمل وزيادة الإنتاجية.

وأشارت كشميري إلى حزمة الخدمات البنكية والحلول الرقمية الفريدة والتي يقدمها المصرف المتحد للمرأة تحت مسمي «لكي» وذلك عبر 65 فرعا من فروعه المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، فضلا عن شبكة خدمات «بنكك علي الخط» الرقمية. 

وأضافت أن المصرف المتحد يقدم ضمن فعاليات الشمول المالي، إمكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى، إضافة إلى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة.

والذين يعملون على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من: «متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع أو شهادات أو بطاقات أو تمويلات، وإجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهي الحرية، وكذلك عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد أو غير العملاء بأمان تام».  

كما تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب إصدار دفاتر شيكات وإصدار بطاقات بديلة، فضلا عن تفعيل البطاقات أو إيقافها – إضافة إلى إمكانية اجراء الاستعلام الإئتمانى الذاتي I-Score.

كذلك شحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء وإمكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبري والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي. كذلك طلب إصدار أو ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة. كذلك طلب إصدار أو ربط ودائع بمختلف أنواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما، ويستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الإرشادات بنفسة سواء عبر تليفونه المحمول أو عبر الإنترنت البنكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك