البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

19.3 مليار جنيه أرصدة التمويل متناهي الصغر بنهاية 2020

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

ارتفعت حجم أرصدة التمويل متناهي الصغر بنسبة 17% بنهاية العام الماضي 2020 لتصل إلى 19.3 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من 3.2 مليون مواطن، وفق إعلان الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الأناث استحوذن على النسبة الأكبر من إجمالي عدد المستفيدين من التمويلات متناهية الصغر بنسبة بلغت 62%، فيما استحوذت مناطق الصعيد على 54 % من إجمالي عدد المنافذ المناحة لهذه النوعية من التمويل بعدد بلغ نحو 1300 منفذ، فيما توزعت باقي المنافذ وعدها 1230 منفذا على بقية محافظات الجمهورية.

وأضاف أن التمويل الفردي استحوذ على 16.1 مليار جنيه من حجم التمويلات الكلية، بنهاية العام الماضي 2020 بزيادة نسبتها 23 % عن العام السابق 2019، فيما بلغت حجم التمويل الجماعي 3.2 مليار جنيه.

وقدمت تيسيرات لعملاء نشاط التمويل متناهي الصغر خلال العام الماضي، بهدف مساعدتهم في مواجهة تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا، كما قامت بتعديل بعض أحكام القانون المنظم لهذا النشاط وإضافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم بشكل أكبر في توسيع قاعدة حجم الاستفادة من التمويلات خاصة للمشروعات الانتاجية ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك