البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إتفاق بين"مصدر"و"أيه بي بي" لتطوير محطة لاختبار تقنيات الطاقة الشمسية الجديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

أعلنت شركة مصدر، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركزعلى تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، ومجموعة (أيه بي بي) المتخصصة في مجال تكنولوجيا الطاقة والتشغيل الآلي، عن اتفاق تعاون يهدف إلى تطوير محطة لاختبار الخلايا الضوئية (PV) ضمن مرافق مدينة مصدر بأبوظبي.

ومن موقعها كشركة حائزة نسخة العام الماضي من جائزة زايد لطاقة المستقبل، تواصل (ايه بي بي) لعب دورها كسفيرة للاستدامة والابتكار والطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة.

وستقدم (أيه بي بي) من جهتها الخبرة وتجهيزات ومعدات الاختبار اللازمة لإجراء قياس دقيق لنظم الخلايا الضوئية في أماكن مفتوحة. وسوف يتيح تصميم المحطة للشركات الصانعة لوحدات الخلايا الضوئية إمكانية تقييم أداء نظمهم ضمن بيئة تقنية يجري خلالها اختبار شامل للأداء، بما في ذلك التحول من التيار المستمر إلى المتناوب بواسطة عاكس كهربائي شمسي طورته (ايه بي بي).

وقال كارلوس بوني، الرئيس التنفيذي لشركة (ايه بي بي) في الإمارات فى - بيان صحفى - أن دولة الإمارات التي تمتلك اقتصاداًحيوياً تولى اهتماماً كبيراً بتطوير وتنمية قطاع الطاقة المتجددة. إنه لفخر كبير لنا في (ايه بي بي)أن نتعاون مع شركة مصدر، المتخصصة فى قطاع الطاقة النظيفة في الإمارات، وأن نكون طرفاً في هذه الاتفاقية الاستراتيجية. ونحن نتطلع من خلال العمل مع شركة مصدر ومعهد مصدر إلى المساهمة في تطوير صناعة الطاقة الشمسية في الإمارات والشرق الأوسط، إذ من شأن محطة الاختبار هذه توفير معلومات ونتائج عملية وقيمة تعود بالنفع على هذه الصناعة".

وأضاف: "نحن على يقين بقدرة تقنيات (ايه بي بي)، التي تم استخدامها بفعالية ضمن أجهزة تحويل وعكس تيار كهربائي بقوة 40 (غيغاواط) ضمن مشاريع في قطاع الطاقة المتجددة حول العالم، بتقديم فائدة كبيرة للشركات الصانعةلوحدات الخلايا الضوئية وتمكنها من تقييم أداء منتجاتها من خلال اختبارها في مدينة مصدر وضمن ظروف مناخية صحراوية.

من جانبه، قال الدكتور ستيفن غريفيث، المدير التنفيذي للمبادرات في معهد مصدر: "كمعهد قائم على البحث العلمي، نتطلع في معهد مصدر للمشاركة في هذا المشروع والمساهمة في عملية اختبار واثبات كفاءة نظم الخلايا الضوئية، سيما تلك المخصصة للعمل في بيئة صحراوية. ويأتي هذا التعاون مع شركة مصدر وشركة (ايه بي بي) ليؤكد على التزامنا بتطوير التقنيات المتقدمة والمستدامة. ستكون هذه المحطة بمثابة منصة على مستوى عالٍ من الكفاءة والأهمية، إذ ستتيح الكشف عن مستوى أداء وحدات الخلايا الضوئية ضمن الظروف المناخية القاسية في أبوظبي، وهو ما يسهم في تطوير خلايا الطاقة الشمسية الضوئية وتعزيز انتشارها في السوق الإقليمية.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك