البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك الدولي يهدد بتعليق تمويل التلقيح ضد كورونا في لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هدد البنك الدولي بتعليق تمويل برنامج التلقيح ضد كوفيد-19 في لبنان، وسط مزاعم بأنّ أشخاصا يتلقون لقاحات دون تسجيل أو انتظار دورهم.

وكشف تقرير أجراه البنك الدولي، كشف عن محاباة أحد الأشخاص لنواب البرلمان، وتلقيحهم دون غيرهم، ودون موافقة مسبقة، بحسب «بلومبرج».

وقال مسؤول لبناني يشرف على توزيع اللقاح: «إن الأمر مشين مهددا بالتنحي وسط احتجاج على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل اللبنانيين».

ووافق البنك الدولي على 34 مليون دولار، لتغطية تكاليف اللقاحات لنحو مليوني شخص في لبنان، ويعد البنك الدولي الممول الرئيسي لحملة مكافحة فيروس كورونا في لبنان، وقال إن تعليق المساعدات سيكون له تداعيات خطيرة على الحكومة في لبنان الذي يعاني أزمات مالية كبيرة، مشيرا إلى أن لبنان يمر بأزمة مالية واقتصادية غير مسبوقة، ويعتمد على المساعدات الخارجية.

وبدأت حملة التطعيم في 14 فبراير الجاري، وتلقى لبنان حتى الآن نحو 60 ألف جرعة من لقاح «فايزر- بيو إن تك».

فيما قال شرف أبو شرف رئيس نقابة الأطباء في لبنان: «حدثت انتهاكات كثيرة في مراكز التطعيم»، مشيرا إلى أن المخالفات شملت تطعيم أشخاص غير مسجلين، أو غير مشمولين بالمرحلة الأولى من الحملة.

وأشار ساروج كومار جها المدير الإقليمي للبنك الدولي إلى أنه «على الجميع التسجيل وانتظار دورهم»، وأضاف أن خطة التطعيم «لا تتماشى مع الخطة الوطنية» المتفق عليها مع البنك الدولي، مشيرا إلى أن البنك سيقوم بتسجيلها على أنها خرق للشروط والأحكام المتفق عليها مسبقا للتطعيم العادل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك