البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الإنتاج الحربي يستقبل ممثلي شركات عالمية في معرض IDEX 2021

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال مشاركته بفعاليات IDEX 2021 أبو ظبى، ممثلي عدد من الشركات المشاركة بمعرض IDEX 2021 المقام بمدينة أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21-25 فبراير الجاري، كما زار الوزير جناح شركة تاليس والتقي باتريس كين  رئيس مجموعة شركات تاليس الفرنسية، خلال فعاليات اليوم الثاني من المعرض.

وتمثلت اللقاءات في زيارة ممثلي شركة ED PRO الصربية، جناح وزارة الإنتاج الحربى، واستعرض ممثلو الشركة الصربية إمكانياتها التصنيعية من خلال إجراء عرض تقديمي عن أبرز منتجاتها من «الذخائر والمحركات» وغيرها من المنتجات العسكرية ومشاركتها في المعارض الدولية المتخصصة، وأشاد مرسي بما شاهده من منتجات حربية للشركة الصربية مواكبة لأحدث التكنولوجيات المستخدمة حول العالم كما أشار إلى العلاقات التاريخية القوية بين الشركات الصربية وشركات الإنتاج الحربى، وتهتم الوزارة بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة والشركات العالمية في مختلف مجالات التصنيع العسكري وتحقيق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة على الجانبين.

كما استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، وفد شركة هيونداى الكورية التي تعمل في صناعة المدرعات واطلع على معروضات الشركة من المعدات العسكرية.

وأعرب مرسي خلال اللقاء عن تطلعه من خلال هذا المعرض إلى عقد شراكات مع الشركات العالمية في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة، ودعا الشركة لتبادل الزيارات والوفود مع شركات الإنتاج الحربي للإطلاع على التكنولوجيا المتوفرة لدى الجانبين، وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك زارت شركة أكس كلابر، جناح وزارة الإنتاج الحربى واطلع الوزير والوفد المرافق له على منتجات هذه الشركة العاملة في مجال محركات المدرعات، كما دعا ممثلي الشركة لزيارة شركات وزارة الإنتاج الحربى للاطلاع عن كثب على الإمكانيات التكنولوجية المتوافرة بالشركات وتحديد أوجه للتعاون على أرض الواقع، كما التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي بوفد من البحرين لبحث سبل التعاون المشترك.

وفي ختام فعاليات اليوم الثاني بالمعرض زار وزير الدولة للإنتاج الحربي، جناح شركة تاليس الفرنسية والتقي باتريس كين رئيس مجموعة شركات تاليس، وفي بداية اللقاء أجرى مرسي عرضا تقديميا عن شركات ووحدات الإنتاج الحربى وكذلك الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية والبشرية المتوفرة بتلك الشركات، وأشاد بقوة العلاقات التي تجمع بين الطرفين وضرورة العمل على تعزيزها، وعن فخره بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية للشركات الفرنسية المشاركة في المعرض، التي تسعى وزارة الإنتاج الحربي إلى الاطلاع عليها عن كثب من خلال إيفاد وفود من الأطقم الفنية والمتخصصين بشركات الإنتاج الحربي لنقل التكنولوجيات الحديثة إلى مصر وتحديد أوجه التعاون المشترك بين الطرفين. 

وأشاد باتريس كين رئيس مجموعة شركات تاليس الفرنسية بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية وفنية متطورة بجناح وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض، التي تعكس قوة مصر وتقدمها في مجال الصناعات العسكرية كما أعرب عن تطلعه لزيادة التعاون بين شركة تاليس وشركات وزارة الإنتاج الحربى نظرا لما تمتلكه شركاتها من مقومات تكنولوجية وبشرية تساهم في إقامة شراكة صناعية ناجحة.

كما التقى المهندس محمد أحمد مرسي، بعدد آخر من ممثلي الشركات العالمية المشاركة بالمعرض وتتمثل في شركة مان يوران الفرنسية، وشركة كيازما الإيطالية لصناعة المواسير، وشركة تشكوزلفاكيا جروب العاملة في مجال إنتاج الذخائر الثقيلة.

كما تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي عددا من أجنحة الشركات الأخرى المشاركة بالمعرض للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال أنظمة التسليح، ووجه الدعوة لعدد من الشركات للمشاركة في معرض EDEX 2021 المقرر إقامته في مصر نهاية هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك