البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

خبير أمريكي: فيروس كورونا يختفي في أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع أستاذ وجراح في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية نهاية جائحة فيروس كورونا المستجد بحلول أبريل المقبل، ما يسمح للحياة الطبيعية بالعودة.

قال مارتي مكاري الأستاذ في كلية الطب في الجامعة وكلية بلومبيرج للصحة العامة، في مقال نشره في صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية إن «فيروس كورونا قد يختفي في الغالب بحلول أبريل»، مضيفاً أن «الإصابات اليومية انخفضت بنسبة 77% منذ يناير، ووفقاً لـ «فوكس نيوز» الأمريكية.

وكتب مكاري: «هناك سبب للاعتقاد بأن البلاد تتسابق نحو مستوى منخفض للغاية من العدوى. مع إصابة المزيد من الأشخاص، ومعظمهم يعانون من أعراض خفيفة أو من دون أعراض، هناك عدد أقل من الأمريكيين المصابين». وأضاف «وفي المسار الحالي، أتوقع أن يختفي كورونا في الغالب بحلول أبريل، ما يسمح للأمريكيين باستئناف حياتهم الطبيعية».

وأكمل مكاري أن «التطعيمات والعدد الكبير من الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل في الولايات المتحدة - أكثر من 28 مليوناً - يمكن أن يساهم في مناعة القطيع في الربيع». ولكن البيت الأبيض وخبراء آخرين غير متفائلين، وقال البعض إن مناعة القطيع قد لا يتم الوصول إليها إلا في وقت لاحق من العام.

وأعرب الأكاديمي في جامعة جونز هوبكنز أن مناعة القطيع ستحمي من انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا، وقال: «عندما يتم كسر سلسلة انتقال الفيروس في أماكن متعددة، سيكون من الصعب انتشاره، وهذا يشمل السلالات الجديدة».

وتحدث مناعة القطيع عندما يصبح عدد كافٍ من الناس محصنين ضد الفيروس، ما ينهي انتشاره.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك