البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

للمرة الأولى في تاريخها.. قيمة بيتكوين تتجاوز 50 ألف دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجاوزت قيمة عملة بيتكوين 50 ألف دولار، اليوم الثلاثاء 16 فبراير، لتواصل ارتفاعها المذهل الذي دفعها للارتفاع بنحو 20 ألف دولار هذا العام.

وسجلت العملة الرقمية وفقا لـ «سى إن إن عربية»، مستوى قياسيا بلغ 50602.53 دولاراً قبل أن تتراجع قليلاً، ولا تزال عملة البيتكوين مرتفعة بنحو 2٪ خلال الـ24 ساعة الماضية، وارتفعت بنحو 260٪ منذ بداية نوفمبر الماضي.

ودفع المستثمرون بأسعار بيتكوين إلى ارتفاع هائل خلال الوباء، بينما خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر في مارس 2020 – ومن المتوقع إبقائها هكذا لعدة سنوات أخرى – ما أدى إلى إضعاف الدولار الأمريكي بشدة.

وجعل ذلك بيتكوين عملة جذابة نسبياً، إذ أنه هناك حد معين لعدد عملات بيتكوين في العالم، ويعتقد المستثمرون أنه بمجرد نفاد العرض، سترتفع قيمة العملة الرقمية.

ومع ارتفاع عملة بيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، يقوم مستثمرون كبار من أصحاب العلامات التجارية بتخزينها، لتتبناها الشركات الاستهلاكية الضخمة، ما ساعد بالتالي في ارتفاع قيمتها.

وكانت تسلا، شركة السيارات الأكثر قيمة في سوق الأسهم، أعلنت الأسبوع الماضي أنها قد تقبل قريباً العملة الرقمية كدفعة لسياراتها، مضيفة أنها تحتفظ ببعض أموالها النقدية بالبيتكوين بدلاً من العملة التقليدية.

كما أعلنت «ماستركارد» مؤخراً أنها ستدعم «عملات رقمية محددة» مباشرة على شبكتها في وقت لاحق من هذا العام، ويمثل هذا معلماً رئيسياً لعملة البيتكوين، وبدأت «سكوير» و«باي بال» مؤخراً السماح للعملاء بتداول عملة بيتكوين، ولكن «ماستركارد» ستكون منصة بيتكوين الرئيسية والأكثر انتشاراً حتى الآن.

وتجاوزت قيمة عملة بيتكوين حاجز الـ20 ألف دولار لأول مرة في ديسمبر، وارتفعت قيمتها بأكثر من الضعف في غضون 3 أشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك