البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

وزير القوى العاملة ومحافظ القاهرة يسلمان وثائق التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

سلم محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء 16 فبراير، بديوان عام الوزارة، وثائق للتأمين التكافلى ضد الحوادث الشخصية التي أصدرتها الوزارة لـ 31 ألف و196 عاملاً غير منتظم والمسجلين بقاعدة البيانات بمديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة، وتحملت تكلفة هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي.

وقال سعفان: إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة ورعايتهم اجتماعيا وصحياً وتأمينياً، والانتقال إلى مواقع عملهم المختلفة في كل المحافظات للبدء في وضع خطة كاملة لرعاية هذه الفئة من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة.

وكشف وزير القوى العاملة أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بالمواطن وكيفية توفير كل سبل الرعاية له، وظهر ذلك جلياً في اهتمام الرئيس ودعمه لكل فئات العمالة بشكل عام والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، بما يعتبر بمثابة توجيه لكل الجهات التنفيذية ومؤسسات الدولة لتلبية احتياجات هؤلاء العمال.

وأوضح الوزير أن وثيقة التأمين المقدمة اليوم بمثابة البداية لرعاية تلك الفئة بشكل مختلف، وهي أساس الحماية التى تقدمها الدولة لأبناؤها، وليعلم كلا منهم أن الدولة المصرية لن تترك أي عامل منهم إلا وستوفر له الرعاية والحماية اللازمة.

وأضاف الوزير أن هناك العديد من المغرضين الذين يشككون في إنجازات الدولة المصرية في الفترة الحالية في مختلف المجالات، التى يجب التعامل معهم بشدة وحزم، لأن ما يحدث في مصر حالياً نهضة شاملة لم تسبقها أو تشهد لها مثيلاً من قبل، مشيراً إلى أن هبوط مؤشر البطالة من 7.3% إلى 7.2%  في الربع السنوي الأخير عام 2020 بما يؤكد سعينا في الطريق الصحيح نحو التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين المصريين، ويجب على أبناؤنا العمال أن يواجهوا مثل تلك الشائعات المغرضة التي تهدف للنيل من الوطن.

فيما أشاد المحافظ بدور وزارة القوى العاملة في رعاية العمالة غير المنتظمة وحمايتهم، مؤكداً أن العامل المصري يمثل ثروة بشرية تعتمد الدولة عليها في البناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك