البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزيرالشباب يعلن استضافة مصر لبطولة الخماسي الحديث للكبار في يونيو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد والوفد المرافق لهما بمقر وزارة الطيران المدنى بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام. 

وفي بداية اللقاء وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على رؤيته الكبيرة في إقامة البطولة وحرصه على خروجها بأفضل مستوى في كافة جوانبها، مؤكداً أن النموذج المصري لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 أثبت كفاءة وفاعلية عالية خلال أكبر تحد واجهته دول العالم خلال جائحة فيروس كورونا.

وأشاد بالدور الوطني لوزارة الطيران ورعايتها للحدث من خلال شركة مصر للطيران بالاشتراك مع الاتحادين المحلي والدولي للعبة، لافتاً لدور الوزارات والجهات المعنية التي ساهمت بجهود مشتركة من إنجاح البطولة.

وأشار إلى أن الإجراءات التي تم تطبيقها في البطولة أصبحت نموذجا لدول العالم في استضافتها للأحداث الرياضية في ظل جائحة كورونا ووجه وزير الشباب والرياضة التحية لوزارات الحكومة المصرية على ما قدمته في بطولة العالم لكرة اليد.

وأكد أن التحدي الكبير أمام العالم هو إقامة البطولة في ظل جائحة فيروس كورونا، وكان هناك ترقب عالمي حول نجاح البطولة، مثمنًا بذلك دور مصر في تنظيم ذلك الحدث على أعلى مستوى ما أبهر العالم ونالت مصر إشادات دولية من مسئولين بأمريكا وأوروبا وأفريقيا وأرسلوا خطابات شكر معربين عن فخرهم بتنظيم مصر لتلك البطولة.

كما أعرب الطيار محمد منار وزير الطيران عن سعادته بنجاح الدولة المصرية فى تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد فى ظل توجيهات القيادية السياسية بتقديم كافة سبل الدعم لإنجاح البطولة ما أثبت قدرة مصر على استضافة وتنظيم  مثل هذه الأحداث الرياضية العالمية فى ظل إلغاء عدد من البطولات الرياضية الأخرى في عدد من البلاد بسبب جائحه فيروس كورونا. 

وأضاف وزير الطيران أن الدولة المصرية استطاعت أن تفوز بتحدى تنظيم كأس العالم لليد من خلال تضافر جهود مؤسسات الدولة والذى يعد إنجازا تاريخيا كبيرا.

كما أعرب وزير الطيران على سعادته بالتنسيق الدائم والمستمر بين وزارتى الشباب والرياضية والطيران المدنى  خلال استضافة مصر للبطولات والأحداث الرياضية الهامة معرباً عن تطلعه في مزيد من التعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدنى وجميع شركاتها التابعة تسعى إلى تقديم كل أشكال الدعم خلال استضافة جمهورية مصر العربية للبطولات الدولية المقبلة.

فيما حرص رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد على تقديم الشكر إلى الحكومة المصرية على الدعم الكبير الذى  قدمته وزراتى الطيران المدنى والشباب والرياضة وكل الوزارات والهيئات المعنية بالحدث على  تقديم التسهبلات للبطولة الذى أشاد بها العالم فى ظل تداعيات كورونا وخروجها إلى بر الأمان وأشادت اللجنة الأولمبية الدولية العالمية بحسن تنظيم البطولة من خلال إرسال خطاب شكر إلى الحكومة المصرية. 

وأشار إلى أن نجاح البطولة وتنظيمها بهذا الشكل الرائع وأكد ثقة جميع الاتحادات الرياضية الدولية فى قدرات  جمهورية مصر العربية على استضافة أكبر البطولات والأحداث الرياضية الكبرى كما أهدى الدكتور حسن، وزير الطيران درع الرياضة تقديرا لجهود وزارة الطيران خلال تنظيم البطولة. 

وخلال اللقاء تم مناقشة الاستعدادات الخاصة لاستضافة مصر العديد من البطولات الإقليمية والدولية خلال الفترة المقبلة وبخاصة بطولتي العالم للرماية التى ستنطلق فعاليتها خلال الفترة من 22 فبراير الجارى حتى 5 مارس بمشاركة أكثر من 400 رامى ورامية يمثلون 35 دولة وكذا بطولة كأس العالم للجمباز الفنى رجال وسيدات والمقرر لها فى يونيو المقبل، إضافة إلى بطولتى إفريقيا للاوبتمس فى سبتمبر القادم وبطولة كأس العالم للكايت سيرف نوفمبر القادم.

وفى نهاية اللقاء أعلن  وزير الشباب والرياضة عن استضافة مصر لبطولة  الخماسي الحديث للكبار شهر يونيو القادم بعد الاتفاق مع Klaus Schormann رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، بالتزامن مع استضافة مصر لبطولتي العالم للخماسي للشباب والناشئين التي تقام في شهر يوليو ، فضلاً عن الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لبطولات العالم فى العديد من اللعبات منها الرماية والسلاح والجمباز والدراجات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك