البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«الصحة العالمية»: بيانات الاستخبارات الأمريكية بشأن منشأ كورونا تفتقر للمصداقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شكك خبير مستقل من أفراد وفد منظمة الصحة العالمية الذي زار الصين مؤخرًا، في مدى مصداقية البيانات الاستخباراتية الأمريكية بشأن منشأ وباء كورونا.

وأكد بيتر دازاك عالم الحيوانات البريطاني المقيم في الولايات المتحدة، أن البيانات الاستخباراتية الأمريكية بشأن منشأ كورونا التي جمعتها الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب «تفتقر إلى المصداقية»، في تغريدة نشرها على حسابه في «تويتر»، تعليقا على تصريحات نيد برايس المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن إدارة الرئيس الجديد جو بايدن «لن تقبل باستنتاجات تحقيق وفد منظمة الصحة العالمية، ما لم يتم التحقق من صحتها بشكل مستقل» وفق «RT Arabic».

ودعا برايس في تصريحاته منظمة الصحة العالمية إلى التحلي بالشفافية التامة في تحقيقها، مشددا على أن واشنطن ستستخدم المعلومات التي جمعتها الاستخبارات الأمريكية بهدف تقييم تقرير خبراء المنظمة الذين زاروا مدينة ووهان الصينية مؤخرا.

وكتب بيتر دازاك في تغريدته، تعليقا على كلام برايس: «جو بايدن مضطر إلى اتخاذ موقف صارم إزاء الصين. الرجاء لا تعولوا على بيانات الاستخبارات الأمريكية التي ازدادت تشتتا في عهد ترامب، وكانت خاطئة في الكثير من النواحي».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك