البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الإحصاء»: تراجع معدل التضخم السنوي إلى 4.8% خلال يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع معدل التضخم خلال شهر يناير الماضي بنحو 0.4% ليبلغ «110.2» نقطة مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، وعلى أساس سنوي تراجع معدل التضخم ليبلغ «4.8%» خلال شهر يناير الماضي مقابل «6.8%» الشهـر ذاته من العام الماضي.

وأرجع الإحصاء في البيان الشهري عن أسعار المستهلكين اليوم الأربعاء 10 فبراير، أن أهم أسباب هذا الانخفاض بسبب تراجع أسعار مجموعة الخضروات بنسبة «-20.4%»، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة «-0.1%»، مجموعة خدمات النقل بنسبة «-0.6%» ومجموعة خدمات الفنادق بنسبة «-0.6%»، هذا بالرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة «5.4%»، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة «5.2%»، مجموعة الإيجار المُحتسب للمسكن بنسبة «0.3%».

وأشار الإحصاء إلى أن أسعار الطعام والشراب تراجعت خلال الشهر الماضي بنحو 1.3% بالرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة «5.4%» واللحوم والدواجن بنسبة «5.2%»، كما ارتفعت أسعار سجل المسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود بنحو «0.2%» والرعاية الصحية بنحو «0.2%».

في حين تراجعت أسعار النقل والمواصلات بنحو 0.4% بسبب انخفاض أسعار مجموعة خدمات نقل الركاب جوًا بنسبة 8.8%، وعلى أساس سنوي، تراجعت أسعار الطعام والشراب خلال شهر يناير الماضي مقارنة بشهر يناير 2020 بنحو 0.2% هذا بالرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة «12.2%».

كما ارتفعت أسعار المشروبات الكحولية والدخان بنحو «10.7%»، والملابس والأحذية بنحو «1.9%» والمسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود بنحو «4.9%».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك