البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

سعفان يسلم 500 صياد في بورسعيد وثيقة للتأمين التكافلي ضد الحوادث

جانب من الجولة
جانب من الجولة

واصل محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الأحد 7 فبراير، جولاته الميدانية بزيارة محافظة بورسعيد، والتقى والمحافظ اللواء عادل الغضبان مجموعة كبيرة من صيادي المحافظة قائلا «جئتكم منذ ما يقرب من الشهر، للاطمئنان على أحوالكم المعيشية، واطلعت علي مشاكلكم الأساسية، بعدها أصدرت توجيهاتي لمديرية القوى العاملة ببورسعيد للبدء في تسجيل الصيادين ضمن فئة العمالة غير المنتظمة لعمل وثيقة للتأمين التكافلي لكل صياد، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية صغار الصيادين ليحيوا حياة كريمة».

وأكد وزير القوي العاملة واليوم حرصت على التواجد  معكم  لكي أوفي بما تعاهدنا به أمام القيادة السياسية لتسليم 500 صياد - كمرحلة أولي- وثيقة للتأمين التكافلى باعتبارهم من فئة العمالة غير المنتظمة ضد الحوادث الشخصية وتحمل هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء السابق مع الصيادين في بورسعيد تم تكليف المديرية بكل موظفيها للبدء في عملية الحصر الكامل الصيادين الموجودين بالمحافظة، مقدما الشكر لكل الموظفين على المجهود الذي قاموا به لإنجاح تلك العملية، حتى تتوفر لدينا قواعد بيانات متكاملة، ويتم من خلالها تقديم الرعاية والدعم والمساندة لفئة الصيادين وفقا لتلك القاعدة والتواصل معهم لحل مشكلاتهم التي تواجههم في نواحي حياتهم المختلفة بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن وثيقة التأمين المقدمة اليوم، ما هي إلا جزء بسيط تقدمه الدولة المصرية لرعاية أبنائها من الصيادين، مشددا على أن مصر التي لم تبخل على أي مواطن فيها بأي خدمة، فكل الخير الذي نحيا فيه منها، لها كل الفضل علينا تسعى لتوفير الراحة والأمن لمواطنيها.

وأكد الوزير أن الوثيقة المقدمة اليوم هي البداية ويتبعها كثيرا من أوجه الرعاية في المرحلة القادمة لتلك الفئة، مشدداً على أن مصر لن تتخلى عن أي ابن من أبناؤها، وكلف مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة بتخصيص موظفين بإدارة العمالة غير المنتظمة للتواصل مع الصيادين لبحث مشكلاتهم بصفة مستمرة.

وفي ختام اللقاء شدد وزير القوي العاملة علي أن هذا المشهد يعبر عن أن الدولة المصرية تؤكد الاستمرار في دعم الطبقة العاملة بمختلف فئاتها خاصة خلال جائحة فيروس كورونا، لافتا إلى أنه الدولة المصرية والقيادة السياسية تقدر الأيدى العاملة وتنظر لهم النظرة الموضوعية لرعايتهم بشكل كامل، مشيرا إلى أن ذلك ظهر بوضوح في التوجيهات الرئاسية باستمرار صرف منح للعمالة غير المنتظمة لثلاث دفعات أخرى تنتهي الشهري الجاري، فضلا عن دعم العاملين بقطاع السياحة المتضررين من الجائحة.

وقدم اللواء عادل الغضبان الشكر والترحيب للوزير على وفائه بالوعد الذي قدمه لصيادي المحافظة، مؤكدا أن الدولة المصرية عندما تعد تفي بوعدها، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت بالعمل بالتعاون مع مديرية القوى العاملة و6 جمعيات للصيادين وتم حصر 2600 صياد، وحاليا يتم التعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة والتضامن الاجتماعي لعمل بحث للصيادين واعتبارا من مارس المقبل سوف يتم صرف إعانة لهم من الجهاز التنفيذي بالمنطقة الحرة، وسيتم تسليم كارت ATM لصرف الإعانة منه باستمرار كل شهر.

كما قدم الشكر لوزارة القوى العاملة على المجهود غير التقليدي الذي تقوم به لعمل مراكز تدريب لتوفير احتياجات المصانع والشركات من العمالة المدربة، وعلى وحدة التدريب المتنقلة التي تقوم بالتدريب في أحياء المحافظة على مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظة.

وفي نفس السياق قال السيد السنجابي مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، أن القوى العاملة ترى كل أبناؤها في كل مواقع العمل المختلفة وتعمل على الحفاظ عليهم، مقدما الشكر للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي على المبادرات التي تتم رعاية كل فئات العمالة.

وأوضح أنه في ضوء توجيهات وزير القوى العاملة لبدء عملية الحصر للصيادين، تم العمل على مدار 24 ساعة حتى تمكنت المديرية من حصر الصيادين الموجودين بالمحافظة وتم رفع الأمر للوزير، الذي اتخذ على الفور قراره بعمل بوالص التأمين وتسليمها لهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك