البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسعار الغذاء العالمية تسجل أعلى مستوياتها منذ عام 2014

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، اليوم الخميس، 4 فبراير، ارتفاع أسعار الغذاء العالمية خلال شهر يناير الماضي للشهر الثامن على التوالي، مسجلة أعلى مستوى لها منذ عام 2014، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الحبوب والزيوت النباتية والسكر.

وذكرت المنظمة، في تقريرها الصادر اليوم الخميس، أن مؤشرها لأسعار الغذاء، الذي يتعقب التغيرات الشهرية لأسعار السلع الغذائية العالمية، بلغ متوسط 113.3 نقطة خلال يناير الماضي، أي بزيادة قدرها 4.3% بالزيادة المسجلة في ديسمبر الماضي، وهو أعلى مستوى لها في سبع سنوات.

وأظهر مؤشر "فاو" لأسعار الحبوب، زيادة شهرية حادة بلغت نسبتها 7.1%، مدفوعة بارتفاع أسعار الذرة العالمية بنسبة 11.2%، حيث تعد أسعار الذرة حاليًا أعلى عن مستويات شهر يناير من عام 2020 بنحو 42.3%، ما يعكس شح الإمدادات العالمية المتزايدة، وسط عمليات شراء كبيرة من جانب الصين وتقديرات أقل من المتوقع للإنتاج والمخزون في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك تعليق مؤقت لتسجيلات تصدير الذرة في الأرجنتين.

وارتفعت أسعار القمح بنسبة 6.8%، مدعومة بتزايد الطلب العالمي، وتقديرات بانخفاض المبيعات من جانب روسيا عندما تضاعف رسوم تصدير القمح في مارس المقبل، كما شهدت أسعار الزيوت النباتية ارتفاعا بنسبة 5.8% على أساس شهري مسجلة أعلى مستوياتها منذ مايو من عام 2012.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك