البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مذكرة تفاهم بين «قناة السويس» و«Empire» لتعزيز التعاون في النقل البحري

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، 4 فبراير، توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة اليونانية «Empire chemical tanker holding inc»؛ لدعم سبل التعاون المشترك، وذلك عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

وحسب بيان الهيئة، الصادر اليوم، إن مذكرة التفاهم تنص على عقد شراكة استراتيجية بين الجانبين في مجال النقل البحري من خلال إنشاء شركة تابعة مشتركة تعمل على تيسير التجارة الدولية، وعمليات تصدير واستيراد البضائع من وإلى مصر من خلال امتلاك وتشغيل وإدارة مجموعة من السفن والناقلات.

وأضاف البيان، أن مجالات العمل تتسع وفقًا لأهداف الشركة للعمل على تطوير الأسطول البحري المصري وتعزيز دوره في قطاع النقل البحري، علاوة على تعظيم الاستفادة مما تطرحه الشراكة من فرص واعدة في مجال تبادل الخبرات وتوفير فرص عمل، وغير ذلك من الفوائد المتبادلة للجانبين.

وأعرب الفريق أسامة ربيع عن ثقته في أن يثمر التعاون المشترك مع الشركة اليونانية عن فتح آفاقا جديدة للتعاون في مجال النقل البحري بما يحقق الاستفادة المثلى مما يمتلكه الجانب المصري واليوناني من خبرات وقدرات في هذا المجال وبما يدعم التوجه العام للدولة المصرية بعقد شراكات مع شركاء النجاح والدول الصديقة ممن تربطنا بهم علاقات تاريخية ممتدة.

وأكد رئيس الهيئة على استعداده الدائم لتقديم كافة سبل الدعم وتيسير الإجراءات وتذليل العقبات التي من شأنها تحويل مذكرة التفاهم إلى واقع ملموس، مشيراً في هذا الصدد إلى قيام فريق عمل مشترك من الجانبين بالتعاون خلال الفترة المقبلة لإعداد دراسات الجدوى والانتهاء من الدراسات الفنية والمالية اللازمة للمشروع.

من جانبه، تقدم «Leonidas s.polemis»، المدير التنفيذي للشركة اليونانية بالشكر للفريق أسامة ربيع على ما لمسه من تعاون بناء وجاد من جانب هيئة قناة السويس، متمنياً النجاح لهذه الشراكة التي من شأنها توطيد العلاقات اليونانية المصرية، ودعم التقارب الحضاري والتوافق الدبلوماسي بين البلدين.

وقع مذكرة التفاهم ممثلًا عن هيئة قناة السويس، المهندس جمال أبو الخير مدير إدارة التخطيط والبحوث، وعن الشركة اليونانية «Leonidas s.polemis» المدير التنفيذي للشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك