البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بعد احتجاجات المزارعين.. «تويتر» يحظر حسابات هندية بطلب من الحكومة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حظر موقع تويتر، مؤقتاً بطلب من الحكومة الهندية عشرات الحسابات والتغريدات لمزارعين ونقابيين ووسائل إعلام تنظم وتدعم احتجاجات جماعية في العاصمة نيودلهي، ضد قانون الإصلاح الزراعي.

وقال مصدر وزاري لوكالة «فرانس برس»، إن الحكومة الهندية طلبت من المنصة حظر 250 حساباً وتغريدة شكلت «خطراً كبيراً على النظام العام».

الحسابات حُظرت بعد ظهر الإثنين 1 فبراير، لكنها عادت بعد ساعات. وينظم عشرات آلاف المزارعين الهنود احتجاجات منذ 26 نوفمبر الماضي، ضد تحرير قطاع الزراعة الهندي، وأقاموا مخيمات اعتصام عند مداخل نيودلهي.

وفي الأسبوع الماضي شهدت تظاهرة مواجهات عنيفة بين الشرطة والمحتجين، واعتقل عشرات المزارعين ومراسل مجلة «كارافان» التي تغطي الاحتجاجات بشكل مستمرّ،  وغالباً ما تقطع الهند الإنترنت في مواقع احتجاجات المزارعين للحد من انتشار المعلومات.

ومن بين الذين حظرهم تويتر داخل الهند حساب مجلة «كارافان» وحسابات مزارعين ناشطين، ونقابيين، وبعض قادة المعارضة، وممثل، وخبير اقتصادي، وقالت متحدثة باسم تويتر: «قد يكون من الضروري تعليق الوصول إلى محتوى معين في بلد ما في بعد تقديم طلب محدّد». 

وأكد متحدث باسم المزارعين أن حساباتهم «لم ترتكب أي خطأ»، باستثناء دعم الاحتجاجات المستمرة منذ فترة طويلة، وقال فينود كاي رئيس تحرير «كارافان» إن حظر الحساب «أحدث اعتداء في سلسلة من اعتداءات مماثلة»، من السلطات ضد مجلته بسب تغطيتها. 

فيما انتقدت منظمة «مراسلون بلا حدود» بشدة تعليق الحسابات ووصفته بـ «حالة صادمة من الرقابة الصارخة»، وقالت: «بإصدار أوامر الحظر، فإن وزارة الشؤون الداخلية تتصرف مثل وزارة الحقيقة الأورويلية التي تريد فرض روايتها الخاصة عن احتجاجات المزارعين».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك