البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

قبل أسبوع من محاكمة عزله.. فريق دفاع ترامب يتخلى عنه

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

تخلى فريق دفاع دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، عنه قبل نحو أسبوع على بدء محاكمة عزله، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية التليفزيونية، ولن يمثل المحامون الخمسة الرجل الجمهوري بعد ذلك، مستشهدين بوجود خلافات بشأن استراتيجيته القانونية. 

ونقلت سي إن إن عن مصادر قولها إن ترامب أراد من المحامين مواصلة إثارة مزاعم لا أساس لها بتزوير الانتخابات، بدلاً من التشكيك في شرعية إجراءات عزل بحق رئيس قد ترك بالفعل السلطة، وفق الوكالة الألملنية «د ب ا». 

وبحسب الشبكة الأمريكية، لم يتسلم المحامون حتى الآن نتيجة لذلك أي مبالغ مسبقة، ولم يتم توقيع خطاب نوايا على الإطلاق. 

ويواجه ترامب محاكمة عزل ثانية غير مسبوقة تسعى لإثبات إدانته بشأن الهجوم الدامي على مبنى الكونجرس في السادس من يناير، ويتهم نواب، ترامب بالتحريض على التمرد بعد أن اقتحم غوغائيون من أنصاره بشكل عنيف مبنى الكونجرس بعد أحد تجمعاته، ما أدى إلى وفاة خمسة أشخاص. 

وتبدأ المحاكمة التي تشبه إجراءات محكمة، يؤدي فيها أعضاء مجلس الشيوخ دور هيئة المحلفين، خلال الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من فبراير الجاري. 

ويتطلب الحصول على أغلبية الثلثين لإصدار قرار إدانة في مجلس الشيوخ ومن ثم منع ترامب من خوض انتخابات رئاسية مجدداً. غير أن تصويتاً في مجلس الشيوخ في وقت سابق هذا الشهر، شهد تصويت أغلبية ساحقة من الجمهوريين بوقف المحاكمة، وهو مؤشر على أن الديمقراطيين لن يستطيعوا إقناع عدد كاف من الجمهوريين لإدانة ترامب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك