البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

منتخب مصر يودع مونديال اليد بعد الخسارة أمام الدنمارك بالرميات الترجيحية

جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر منتخب مصر لكرة اليد بصعوبة أمام نظيره الدنماركي "حامل لقب بطولة العالم" برميات الترجيح بنتيجة 3-4، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وجاء ذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27 للرجال، والتي تستضيفها مصر حتى يوم 31 يناير الجاري، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل بين المنتخبين بنتيجة 35-35.

وقدم المنتخب الوطني أداء بطوليا خلال اللقاء رغم الخسارة، وكان ندا قويا لمنتخب الدنمارك - حامل لقب بطولة العالم في نسخته الماضية عام 2019 - وأحد المنتخبات المرشحة بقوة لحصد لقب المونديال الحالي.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بشكل جيد، ونجح في التقدم في النتيجة على نظيره الدنماركي في معظم فترات الشوط الأول، ولكن المنتخب الدنماركي تمكن من العودة للقاء بقوة في العشر دقائق الأخيرة للشوط، لينهي الشوط الأول متقدما على منتخب مصر بفارق ثلاث أهداف بنتيجة 16-13.

وكان الشوط الثاني مثيرا للغاية، ودخل منتخب مصر أجواء اللقاء سريعا، ونجح في تحقيق التعادل بنتيجة 17-17 بعد مرور أربع دقائق فقط من الشوط، بفضل تألق كل من يحيى الدرع وأحمد الأحمر ويحيى خالد والحارس محمد الطيار.

واستمر التكافؤ بين الفريقين خلال الشوط الثاني، ليتعادلا في أكثر من مناسبة بنتائج 18-18 و19-19 و21-21، و23-23 و26-26، ثم انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بنتيجة 28-28، لتتجه المباراة إلى الوقت الإضافي لمدة عشر دقائق على شوطين.

ونجح المنتخب الدنماركي في إنهاء الشوط الإضافي الأول لصالحه بنتيجة 31-29، ورفض الفراعنة الاستسلام، ونجحوا في تعديل النتيجة في آخر ثانية في الشوط الإضافي الثاني بنتيجة 34-34، من خلال رمية جزائية سجلها اللاعب محمد سند، ليتم اللجوء إلى وقت إضافي للمرة الثانية عبارة عن 10 دقائق أخرى تلعب على شوطين، لتنتهي مرة أخرى بالتعادل بنتيجة 35-35، ويذهب اللقاء لرميات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الدنمارك بنتيجة 4-3، ليتأهل للدور نصف النهائي للمونديال.

وتأهل منتخب الدنمارك إلى الدور نصف النهائي لبطولة العالم لكرة اليد، حيث سيواجه الفائز من مباراة إسبانيا والنرويج التي ستنطلق في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك