البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

بدء تخفيض سعر وقود الطيران لدعم قطاع السياحة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت وزارة البترول عن بدء تطبيق التخفيضات الإضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران، اليوم الخميس، 21 يناير، لتصل إلى 15 سنت للجالون الواحد، وذلك حتى  نهاية العام الجاري.

قالت الوزارة في بيان اليوم، إن هذه التخفيضات جاءت خلال الاجتماع الثالث بين المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية أوائل يناير الجاري؛ لمناقشة عدد من الموضوعات لدعم القطاع السياحي وتحفيز الطيران، وذلك في ضوء التنسيق المستمر والتعاون الكامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة الحيوية.

وقال الملا، إن هذه المبادرة الجديدة تهدف إلى دعم قطاع السياحة وتحفيز الطيران والمساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على هذين القطاعين الحيويين.

وأشاد وزير السياحة والآثار بهذه المبادرة التي ستساهم بشكل إيجابي فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة وأن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحي.

وقال وزير الطيران، إن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات، فضلًا عن دوره الهام فى توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين القطاعات الثلاثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك