البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«التأمينات» تناقش آليات التحول الرقمي للميكنة وتطوير الخدمات

اللواء جمال عوض رئيس
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

استعرض اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأربعاء، 20 يناير، خلال اجتماع مع ممثلي شركتي ميكروسوفت Hits، و Atos، آليات التحول الرقمي للهيئة، بما سينعكس على تطوير أداء الخدمات للمواطن المصري.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم استعراض الإطار العام لإدارة المشروع والأهداف المرجوة منه وكذلك رؤية التحول الرقمي والمتمثلة في الميكنة الكاملة للعمل بما يسمح للمواطن بالتقدم للحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلال كافة وسائل الاتصال الحديثة والتي توفر الوقت والجهد.

واستعرض عوض ما تم تنفيذه من أعمال خلال الفترة الماضية لتجهيز البدء في التحول الرقمي، حيث تم الانتهاء من توصيف كافة إجراءات العمل التي تتعامل بها الهيئة وكذلك الدراسة الموضوعية والتوثيق وما وصل إليه الأرشيف الإلكتروني، كما استعرضت شركة Atos التكليفات الصادرة إليها للتأكد من تطبيق المعايير القياسية واختيار كافة التطبيقات التي يتم تنفيذها لضمان جودة النظام.

واستعرضت شركة Hits أسلوب بناء التطبيقات باستخدام أسلوب Micro Services وخبراتها الدولية في هذا المجال وأكدت شركة مايكروسوفت حرصها علي تنفيذ المشروع طبقاً لأعلى معايير الجودة العالمية.

وأشارت إلى أنه تم الدفع بمجموعات عمل من الدماء الشابة من العاملين المؤهلين بالهيئة للمشاركة في تنفيذ واكتساب الخبرات لتشغيل وصيانة النظام الجديد، وكذلك وضع خطة تأهيل وتدريب لباقي موظفي الهيئة العاملين بمجال الحاسب الآلي للوصول لأقصى درجة من الاحترافية الممكنة في التعامل مع الأنظمة والتحديات التكنولوجية الحديثة.

وأشار رئيس الهيئة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى إحدى التجارب التي تبنتها الهيئة للوصول إلى تقديم الخدمات للمواطن بالوقت والسرعة المطلوبة والتي كانت بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث كانت من أكبر مدن المحافظات كثافة في عدد ملفات المعاشات ومعاناة من المشكلات التأمينية، حيث بدأت التجربة بفصل مقدمي الخدمة عن المواطنين وتخصيص أماكن لائقة لاستقبال الجمهور وبنفس الدورة المستندية الورقية كانت نتائج التجربة مبهرة مما دعا إلى تطويرها بميكنة دورة العمل من تسليم مستندات أداء الخدمة بما يمكن من وضع معايير قياس الاداء، مشيراً إلى تعميم تلك التجربة تدريجيا بباقي المحافظات والبدء بمحافظتي القاهرة والدقهلية كمرحلة ثانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك