البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«السياحة» تهدي«الاتصالات» مركبة أثرية لعرضها في متحف البريد المصري

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

أهدت وزارة السياحة والآثار، إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مركبة أثرية لنقل المواد البريدية موديل عام 1870، التي كانت ضمن مقتنيات متحف المركبات الملكية لتنضم إلى مقتنيات متحف البريد المصري على سبيل الإعارة، بمناسبة قرب افتتاح متحف البريد المصري بعد تطويره.

ووجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر إلى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، لهذا الإهداء لمتحف البريد المصري الذي يضم العديد من الكنوز والمقتنيات النادرة التي تبرز تطور دور البريد وخدماته، مشيرًا إلى أنه تم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير وسائل عرض المقتنيات وتقديمها بمظهر حضاري يعكس عراقة مؤسسة البريد المصري ويمزج بين الأصالة والمعاصرة.

وسبق أن تم الاتفاق على هذا الإهداء أثناء الزيارة التفقدية التي قام بها الوزيران، الشهر الماضي، إلى المتحف.

يذكر أن سيارة نقل المواد البريدية الآثرية، شاسية رقم 182-2، كانت من ضمن العربات التي يتم استخدامها فى استقبال البريد من محطات القطار ونقلها للمدن الصغيرة. وكانت مثل هذه العربات متواجدة في إنجلترا في عام 1880، ومخصصة لنقل الأمتعة والبريد الخاص بالملك في القرن العشرين، وهي على شكل صندوق كبير مصنوع من الخشب، مغلق وله باب خلفي وضلفتين وكرسي أمامي مرتفع للسائق مصنوع من الخشب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك