البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

انطلاق التدريب بالوحدات المتنقلة على 3 مهن في الجيزة

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

بدأت مديرية القوى العاملة بمحافظة الجيزة التدريب على الوحدة المتنقلة بقرية أم دينار والقرى المجاورة لها بمركز منشأة القناطر، على مهن الخياطة والسباكة والكهرباء، ضمن المرحلة الرابعة من مبادرة «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء التدريب في إطار الـ14 وحدة تدريب المتنقلة التي أطلقها محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في قرى ونجوع محافظات الجيزة وبورسعيد والبحر الأحمر والغربية والمنوفية والشرقية وبني سويف ودمياط والإسماعيلية وجنوب سيناء.

وأوضح محمد عيسي، مدير مديرية القوى العاملة بالجيزة أن التدريب على مهن الخياطة بدأ بـ10 متدربات، ومهنتي السباكة الصحية، وكهرباء المنازل.

وقال إنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية باستمرار التى بدأت بتخفيض عدد المتدربات في الدورة الواحدة إلى 10 متدربات فقط وتسليمهم الكمامات والكحول، فضلًا عن توقيع الكشف الطبي على المتدربين قبل الالتحاق بالدورات التدريبية، والتأمين على المتدربين ضد إصابات العمل وتسليمهم جميع الأدوات الكتابية التي يحتاجها المتدرب في أثناء التدريب.

ولفت إلى أن مدة الدورة شهر كامل، بمعرفة مدربين مؤهلين، وسيتم عقد امتحان نهاية الفترة والفائز بالمركز الأول والثاني سوف يحصلون على ماكينة خياطة وشنطة عدة لأعمال السباكة والكهرباء.

وأشار إلى أن التدريب على مهنة التفصيل والخياطة يتم لمدة 150 ساعة تدريبية، والكهرباء والسباكة كل مهنة لمدة 60 ساعة تدريبية، بمدربين على أعلى مستوى بعد اختبارهم عن طريق المختصين بالإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك