البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة سبل التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سيرجي تيرينتييف، سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة؛ اليوم الأحد، 17 يناير، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها بناء القدرات، والتحول الرقمي والأمن السيبراني.

وأعرب طلعت، عن تطلعه إلى تعاون مثمر وتحقيق المزيد من الشراكات الواعدة خلال الفترة المقبلة مع بيلاروسيا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وكذلك تبادل الخبرات فى مجالات الأمن السيبرانى، وبناء قدرات العقول البشرية فى البلدين بالاضافة إلى التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي والشمول المالي. 

واستعرض استراتيجية مصر الرقمية التي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذها، والتي تعد رؤية وخطة شاملة ترسي أسس التحول إلى المجتمع الرقمي.

وأوضح طلعت، اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدعم الإطار التشريعي، حيث صدر مؤخرًا قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقانون حماية البيانات الشخصية الذي يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية وخاصة النظام الأوروبي العام لحماية البيانات «GDPR»، كما يتم العمل حاليًا من أجل إصدار قانون المعاملات الإلكترونية.

ورحب السفير بتعميق التعاون بين مصر وبيلاروسيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا أصبحت ركيزة أساسية لتحقيق التقدم في كافة المجالات في ظل تزايد الاعتماد على أدوات الاتصالات على مستوى العالم، مؤكدًا على أهمية التعاون في إتاحة التدريب المتخصص من أجل توفير الكفاءات الشابة المتميزة في المجالات التكنولوجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك