البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بسبب كورونا .. «واحات السيليكون» تتوسع فى مكاتب العمل الافتراضية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا مع مجلس إدارة شركة واحات السيليكون لبحث خطط الشركة المستقبلية وما تم تحقيقه من نتائج وإنجازات خلال الفترة الماضية، وواحات السيليكون، هي شركة مساهمة مصرية متخصصة في انشاء وإدارة وتشغيل مناطق العلوم والتكنولوجيا في جميع محافظات مصر.

وأشاد طلعت، في بيان اليوم الأحد، بالنمو الذي تحقق في إيرادات الشركة بنسبة 30% للعام الثالث على التوالي؛ وبما تم تحقيقه خلال العامين الماضيين من تقدم في نسب اشغال القطاع الخاص في المناطق التكنولوجية والذي يدل على نجاح شركة واحة السيليكون وقدرتها على اجتذاب المستثمرين وشركات القطاع الخاص.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الشركة برئاسة الدكتور عادل دانش، يضم خبرات وكفاءات متميزة؛ موجهًا لهم الشكر على مجهوداتهم المبذولة على مدار عامين والتي أثمرت عن تحقيق نتائج واعدة على الرغم من التحديات التي شهدها العام الماضي بسبب ظروف الجائحة.

وأوضح طلعت، أن إيتيدا لديها خطة لتدريب الشباب على مهارات مراكز الاتصال لاسيما في محافظات الصعيد ببنى سويف واسيوط؛ مشيرًا إلى أهمية اتاحة التدريب المتخصص للكوادر الشابة بما يؤهلها للحصول على فرص عمل متميزة وبما يساهم فى توفير المهارات الرقمية المطلوبة للشركات وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على نسب الاشغال فى المناطق التكنولوجية.

واطلع وزير الاتصالات، على خطط الشركة الخاصة بالتوسع في نشر نموذج الأعمال الخاص بمساحات العمل التشاركية الـCo-Working spaces والـVirtual offices في المناطق التكنولوجية بمختلف المحافظات وما سيقدمه ذلك النموذج من حلول عملية لمواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه الشركات بسبب تفشي جائحة كورونا.

وكشف المهندس سامح الملاح، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المستقبلية، خلال عرض قدمه حول خطة عمل الشركة وما تم تنفيذه خلال العامين الماضيين، عن نجاح المناطق التكنولوجية في خلق 7 آلاف فرصة عمل مباشرة بعد أن أصبحت واحة تحتضن رواد الأعمال والمبتكرين. 

وأشار إلى أن خطة عمل الشركة تهدف إلى التعاون مع اتحادات طلبة الجامعات والتوسع فى عقد الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدنى بهدف صقل مهارات الشباب بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك