البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الزراعة يبحث موقف استغلال الأصول والنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد صباح أمس السبت، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة، لمناقشة ما تم تنفيذه من الخطة الاستراتيجية للنهوض بالإنتاج الزراعي ومؤشرات الأداء، في حضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وبحث وزير الزراعة خلال الاجتماع، آليات الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والأصول والأراضي التابعة للوزارة، بشكل اقتصادى مشددا على ضرورة رفع كفاءة استغلال الأصول التابعة للوزارة بالمحافظات مع سرعه التحرك نحو تحقيق هذا الهدف فى ضوء الحصر الذى تم لها وتصنيفها لتعظيم العائد منها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بذل كل الجهود لرفع كفاءة استغلال الأصول بالشكل الأمثل. 

كما استعرض الوزير، آليات وخطة الوزارة نحو المساهمة بصورة أكبر في تحقيق الأمن الغذائي بما تملكه الوزارة من آليات ومحاور تساهم بقدر كبير في تحقيق هذا الهدف لتوفير الغذاء الآمن والصحي لشعب مصر.

كما ناقش موقف المشروعات ذات الأولوية الخاصة التي تتم حاليا ومنها على سبيل المثال: مشروع تطوير وتحديث نظم الري وموقف المشروع القومي لإنتاج بذور وتقاوى الخضر ومشروع تطوير مراكز تجميع الالبان ومشروعات البتلو وغيرها.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة سبق أن وضع ضمن أولوياته منذ اللحظة الأولى تكليف لحصر الأصول والأراضي، التابعة لقطاعات وهيئات الوزارة وتصنيفها على حسب موقف الاستغلال ومحاولة إيجاد أساليب لرفع كفاءة الاستغلال بشكل اقتصادي.

كما طالب الوزير كل القيادات بأهمية أن يكون تقييم الأداء معتمدا على مؤشرات ومعايير قابلة للقياس مع أهمية متابعة الالتزام بتفيذ الخطط الموضوعة وتعظيم دور القطاع الزراعي خاصة فى ظل الدعم غير المسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وفى نهايه اللقاء تقدم وزير الزراعة بالشكر للعاملين بالوزارة، لما بذلوه من جهود على مدار العام الماضي، ساهمت في تغيير الصورة الذهنية للوزارة، وتواصلهم المستمر مع المزارعين والمربيين، والتوسع في الخدمات المقدمة لهم، رغم ظروف جائحة كورونا، كما طالبهم ببذل المزيد من الجهود ومتابعه كل المشروعات والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمزارعين والفلاحين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك