البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«بلومبرج»: بنك مصر ثانى أفضل مرتب ومسوق للقروض المشتركة فى 2020

بنك مصر - أرشيفية
بنك مصر - أرشيفية

حصل بنك مصر ، على مركز متقدم على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2020 ، وفقًا لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك. 

وأعلنت مؤسسة بلومبرج، أنه وفقًا للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة لعام 2020 حصول بنك مصر على المركز الثاني، كأفضل مسوق تمويلي وكأفضل مرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط  وشمال إفريقيا. 

ويأتي ذلك ضمن بنوك إقليمية ودولية كبري بالقائمة، ويأتي ذلك التتويج بعد ان قام البنك بإتمام 29 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة اجمالية حوالي 8.9 مليار دولار "بما يعادل حوالي 136 مليار جنيه"، قام فيها البنك بدور المرتب الرئيسي، وكذلك إتمام 27 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية 9.1 مليار دولار "بما يعادل حوالي 142 مليار جنيه"، قام فيها البنك بدور مسوق التمويل من إجمالي العمليات التمويلية، ويعد هذا استمرارًا للإنجازات التي يقوم بها بنك مصر على مدار الـ5 سنوات الماضية في ترتيب وتسويق القروض المشتركة.

ويذكر أن الترتيب الحاصل عليه بنك مصر هو عن دوره في القروض المشتركة، كمرتب رئيسي وكمسوق للقروض المشتركة وهي الأدوار الأساسية في القروض المشتركة والتي تعتمد على الدراسة والتسويق، وتعكس العلاقات الجيدة مع كلًا من العملاء التي يتم ترتيب القروض لها، وكذلك البنوك التي يتم دعوتها للمشاركة في القروض.

ويأتي ذلك التصنيف تتويجًا لدور البنك الحيوي لتمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة مثال قطاعات البترول، الكيماويات والبتروكيماويات والاتصالات والطاقة المتجددة والحديد والأنشطة العقارية، مما يؤكد على دور بنك مصر في دعم الاقتصاد المصري، في إطار حرص البنك الدائم على دعم الاقتصاد المصري بكافة قطاعاته.

ويواصل بنك مصر حفاظه على مركزه المتقدم خلال السنوات الخمسة الماضية في مجال تسويق وإدارة وترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات، وفقًا للتقييم الذي تعده مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك، والذي يعكس حجم النجاح الذي حققه قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر، ويؤكد على الأداء المتميز للبنك ونتائجه المالية القوية، واستمرارًا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.

ويذكر أنه وفق الخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها البنك لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات فانه توجد عمليات مستهدفة وتحت الدراسة بما يقرب من "29"، عملية تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصـل إلى "142.4 مليار جنيه تقريبًا".

وتبلغ قيمة ضمان التغطيـة المتوقعة لبنك مصر في تلك العمليات "53.6 مليار جنيه تقريبًا" في عدة قطاعات مثل "الاستثمار العقاري والسياحة والنقل البري والمواصلات والبترول والغاز والزراعي والحاصلات الزراعية والأسمدة والبتروكيماويات والخدمات المالية والتعليم والمقاولاتو مواد البناء، وغيرها من المجالات.

ويحرص بنك مصر دائمًا على تحديث وتطوير خدماته ومنتجاته بما يتناسب مع احتياجات عملائه بهدف تقديم خدماته بصورة أكثر كفاءة، حيث يعد رضا العملاء محور اهتمام البنك الدائم، لكونهم شركاء النجاح في كافة الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك