البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات استثمر 30 مليار جنيه خلال عام 2019 للنهوض بالبنية المعلوماتية، الأمر الذي مكن القطاع من تجاوز تداعيات جائحة كورونا، حيث تضاعفت الأحمال على البنية المعلوماتية لتصل إلى 15 ساعة في اليوم "ذروة"، واستطاعت البنية المعلوماتية مجابهة هذا الحمل.

وجاء ذلك خلال حضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع "اتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة".

وقال الوزير -خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفي لتوقيع الاتفاقيات- إن الترددات الجديدة ستسهم بشكل كبير في تحسين خدمات الاتصالات، كونها تخضع لمعايير جودة جديدة.

ووقع على الاتفاقيات المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي لشركة "وي"، والمهندس محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر، والمهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، ومن جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز.

وكان مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة وزير الاتصالات، قد اعتمد هذا العام النتائج النهائية لعملية طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض "2x40"، ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية الــ"TDD"، للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر.

وجاء اعتماد المجلس كنتيجة لعمليات الطرح التي تمت في شهر أكتوبر 2020 على مرحلتين؛ المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض "2×20"، ميجاهرتز بتقنية الــــ"TDD"، فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540,000,000 دولار أمريكي، أما النطاق الثاني في نفس المرحلة "2×10"، ميجاهرتز بتقنية الــ"TDD"، فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305,000,000 دولار أمريكي ، وأما المرحلة الثانية - تقدمت لها الشركتان الأخريان - للنطاق الترددي المتبقي بعرض "2×10"، ميجاهرتز بتقنية "TDD"، وفازت به شركة اتصالات مصر بقيمة مقدارها 325,000,000 دولار أمريكي.

وبلغ إجمالي قيمة عملية الطرح مبلغ وقدره 1.170.000.000 دولار أمريكي لكامل النطاقات "240 x ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك