البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم العالي يقرر إعادة تشغيل جميع مستشفيات العزل الجامعية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الأربعاء 23 ديسمبر، الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بحضور الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي للوزارة، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

وقرر المجلس إعادة تشغيل جميع مستشفيات العزل الجامعية ويبلغ عددها 25 بسعة استيعابية 2377 سرير بالأقسام الداخلية، إضافة إلى 523 سريرا للرعاية المركزة و418 جهاز تنفس صناعي، على أن يتم زيادة السعة الاستيعابية وفق الاحتياج.

كما أكد المجلس على توفير أماكن لعزل الأطفال، وجود أقسام عزل بسعة استيعابية مناسبة بكافة المستشفيات الجامعية بخلاف المستشفيات الجامعية المخصصة بالكامل للعزل.

واعتمد المجلس البرتوكول العلاجي الذي أعدته اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بالتنسيق مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان، مؤكدًا على توافر الأدوية والمستلزمات والواقيات الشخصية لجميع المستشفيات الجامعية بما يوازي استهلاك شهرين مقدمًا.

ووجه المجلس باستمرار المستشفيات الجامعية في القيام بدورها في استقبال حالات قوائم الانتظار، علاوة على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أهمية وجود أماكن للعزل داخل المستشفيات غير المخصصة للعزل بشكل كامل، مطالبًا باتباع البروتوكولات العلاجية الصادرة من اللجنة العليا للفيروسات بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بالتعاون مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولفت الوزير إلى ضرورة مشاركة الخبرات بين أطباء العزل في كافة المستشفيات ووضع معلومات عن الحالات وتحليلها للخروج بكافة المعلومات التي تساهم في تقديم رعاية طبية بشكل أفضل، متطرقًا إلى العمل على توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين حتى شهرين مستقبلًا بكافة المستشفيات الجامعية، والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان ومديريات الصحة بالمحافظات فيما يخص أعداد الحالات المصابة والاطقم الطبية المتاحة.

ووافق الوزير على الاستعانة بالأطقم الطبية من تخصصات أخرى بعد تأهيلهم للتعامل مع حالات الكورونا.

ووعد الوزير خلال اللقاء بحل أي عقبات متعلقة بمكأفات الاطقم الطبية ومتابعة أي حالات إنسانية تستلزم التدخل، مؤكدًا على أن مشاركة الأطقم الطبية في مواجهة تداعيات فيروس كورونا هو واجب وطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك