البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بروتوكول بين جهازي المشروعات والخدمة الوطنية لتمويل «الثروة الحيوانية»

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

شهدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية المشروعات وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بهدف توفير رؤوس ماشية متميزة السلالات (للتربية والتسمين) لصغار المربين من المزارعين والشباب والسيدات، بهدف إنشاء مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية بتمويل ميسر من جهاز تنمية المشروعات.

وقّع البروتوكول اللواء الدكتور فايز أحمد أباظة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات .

وأكدت نيفين جامع أن توقيع البروتوكول يأتي وفقا لخطة جهاز تنمية المشروعات التى تعتمد على التنوع في المشروعات التى يتم تمويلها في مختلف القطاعات الانتاجية والتجارية والخدمية مما يساعد على التوسع في إتاحة فرص عمل للمواطنين بشكل أكبر ويعمل في نفس الوقت على تلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات الضرورية بأسعار مناسبة.

وأشارت إلى أن هذا البروتوكول سيخدم قطاعا عريضا من صغار المربين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية من خلال التمويل الذى سيقدمه جهاز تنمية المشروعات لمساعدتهم على شراء الرؤوس الحية المتميزة السلالات من الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني.

وأوضحت أن الجهاز سيقدم الدعم الفني لصغار المربين حيث سينظم ندوات تعريفية وإرشادية لتدريبهم على تربية الماشية والرعاية اللازمة لزيادة معدلات الإنتاج وتحسين الجودة، مشيرة إلى أن البرتوكول سيوفر الآلاف من فرص العمل للشباب بكافة محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يسهم في زيادة المطروح من اللحوم الحمراء ويساعد على تخفيض الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني.

فيما أشار اللواء دكتور فايز أباظة، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، أن البروتوكول يأتي في إطار تبني الدولة المصرية لسياسات جديدة تهدف إلى تدبير رؤوس الماشية الحية وتوزيعها على صغار المربين من المزارعين في مختلف محافظات الجمهورية بهدف دعم صغار المربين والمساهمة في تخفيض الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني، وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين، إضافة إلى إعداد كوادر فنية مجهزة بأعلى مستوى تقني وحرفي، وذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة ضمن خطة التنمية الشاملة للدولة 2030.

وأكد أن دور الشركة يتخطى مجرد دعم صغار المربين إلى المشاركة الفعالة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للدولة لتحقيق التوازن المطلوب بين المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات،  اهتمام الجهاز بالتعاون والتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسساتها لخدمة قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ورفع القدرات التنافسية لأصحاب هذه المشروعات، وتقديم كافة أوجه الدعم المالي والفني والتسويقي لتطوير هذا القطاع وتوفير فرص عمل من خلاله.

وأوضح أن البروتوكول سيتيح الفرصة للراغبين في إقامة مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية أن ينفذوا هذه المشروعات بتمويل من الجهاز ومن خلال سلالات ماشية متميزة ومضمونة من الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك