البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«إيني» تعلن اكتشاف بئر نفطي جديد في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية المتخصصة في التنقيب والطاقة، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر، اكتشاف بئر نفطي جديد في الصحراء الغربية في مصر.

ونشرت الشركة بيانًا على موقعها الإلكتروني، قالت فيه إن البئر المكتشف حديثًا سيزيد الطاقة الإنتاجية في منطقة "امتياز مليحة"، 10 آلاف برميل نفط يوميًا.

وجرى الوصول إلى الاكتشاف الجديد من خلال البئر "أرساديا 9"، الذي يقع على بعد 1.5 كيلومتر جنوب الحقل "أرساديا"، الذي بدأ الإنتاج بالفعل، وتصل طاقته الإنتاجية إلى نحو 5500 برميل نفط يوميًا.

وقالت الشركة إن التنفيذ الناجح لاستراتيجية التنقيب في الصحراء الغربية عبر مبادرة "أغيبا"، المشروع المشترك بين الشركة وهيئة البترول المصرية، يعزز من قيمة هذه الموارد بصورة سريعة.

وتملك "إيني"، من خلال إحدى أذرعها شركة "ليوك" حصة في الحقل تبلغ 38%، وتملك شركة أخرى هي "لوك أويل"، 12%، بينما تبلغ حصة هيئة البترول المصرية 50%.

وكانت الشركة أعلنت، الصيف الماضي، كشفًا نفطيًا في الحقل، الذي بدأ في الإنتاج منتصف عام 2019، وتبلغ طاقته الإجمالي حاليًا 12 ألف برميل نفط يوميًا.

وتعمل "إيني" في مصر منذ عام 1954، حتى أصبحت المنتج الرئيسي في البلاد، ويبلغ إنتاج الشركة الحالي من الهيدروكربونات هناك حوالي 320 ألف برميل يوميًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك