البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«الضرائب» تنظم ندوات توعية حول منظومة الإجراءات المميكنة

رضا عبدالقادر رئيس
رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن قيام المصلحة بتنظيم سلسلة من  ندوات التوعية الضريبية المجانية لممولي مراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة عن كيفية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة والتي ستبدأ في أول يناير 2021. 

ولفت إلى أنه على الممولين بتلك المراكز الاتصال بالخط الساخن لمركز الإتصالات المتكامل التابع للمصلحة على رقم "16395"، للحجز لحضور تلك الندوات، ويأتي ذلك في إطار حرص المصلحة على تقديم كافة الخدمات والتيسيرات لمساعدة ممولي تلك المراكز على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا على المنظومة الجديدة بكل سهولة، وبدون أي عقبات.

وأكد عبد القادر، أن المصلحة توفر مدربين ومحاضرين على أعلى مستوى؛ لعمل ندوات التوعية ومساعدة ممولي كل من مركز كبار الممولين ومتوسطي الممولين وكبار مهن حرة على تقديم إقراراتهم الإلكترونية على النظام الجديد بكل سهولة.

وقال رئيس مصلحة الضرائب إن المشروع القومي الضخم لميكنة ورقمنة الإجراءات الضريبية الموحدة الذي تشهده المصلحة الآن يُعد أحد مسارات الخطة الشاملة لتحديث وتطوير منظومة الإدارة الضريبية، وميكنتها؛ وذلك بهدف رفع كفاءة المنظومة الضريبية والتيسير على الممولين، وضمان تحصيل حق الدولة لصالح الاقتصاد القومي وتحفيز الاستثمار ومكافحة التهرب الضريبي، وتشجيع الاقتصاد غير الرسمي على الانضمام للاقتصاد الرسمي، لافتًا إلى أنه سيتم نشر المنظومة علي باقي ممولي الجمهورية تباعًا.

ويهيب رئيس مصلحة الضرائب المصرية بباقي الممولين من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا على منظومة الإقرارت الإلكترونية الحالية بداية من أول يناير القادم وحتى 31 مارس للأشخاص الطبيعيين، و30 أبريل للأشخاص الاعتباريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك