البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية تنظم حملات توعية لخريجى معهد الدراسات الدبلوماسية

الدكتور محمد فريد
الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية

ألقى الدكتور محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، محاضرة تعريفية حول دور البورصة في الاقتصاد؛ لتعظيم الاستفادة من قدرات وزارة الخارجية من خلال سفارتنا بالخارج في الترويج لسوق الأوراق المالية خارجيًا؛ لجذب مزيد من الاستثمارات.

جاء ذلك استكمالًا لحرص إدارة البورصة المصرية على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة وخاصة وزارة الخارجية من خلال معهد الدراسات الدبلوماسية. وتأتي هذه الخطوة في ضوء إيلاء إدارة البورصة عناية لعملية الترويج والتوعية داخليًا وخارجيًا؛ لزيادة الاستثمارات وتعبئة المزيد من المدخرات من خلال سوق الأوراق المالية، حيث ألقى فريد، عديد من المحاضرات لعدد من دفعات وزارة الخارجية. 

واستعرض فريد، أهم محطات ومستهدفات البرنامج الوطني لإصلاح الاقتصاد المصري، والذي بدأ منذ عام 2016 الماضي. وقال إن مصر لديها قصة إصلاح اقتصادي شاملة تضمنت سياسات مالية لضبط العجز في الموازنة وسياسات نقدية أسهمت بشكل كبير في تحقيق استقرار في سعر صرف الجنيه، وكذلك تشريعية تضمنت استصدار عدة قوانين لتحسين بيئة الأعمال، وما تبعها من سياسات هيكلية لتطوير وتأهيل كافة قطاعات النشاط الاقتصادي.

وسلط فريد، الضوء عَلى موقع ودور البورصة في منظومة الاقتصاد المصري، موضحًا أن البورصات لاعب رئيسي في توفير التمويل اللازم للكيانات الاقتصادية المختلفة لتمويل توسعاتها وزيادة معدلات التشغيل، وكذلك منصة تداول تسمح للمتعاملين بالاستثمار في أسهم الشركات المقيدة بشكل كفء وشفاف وسعر يحدد على أساس العرض والطلب. 

ودار نقاش عقب الاجتماع  بين فريد، وعدد من سفراء المستقبل، حول كيفية تعزيز التعاون والتنسيق ووضع آليات تضمن فاعلية الترويج خارجيًا لسوق الأوراق المالية المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك