البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بروتوكول تعاون بين بنك مصر و«التمثيل التجارى» لتمويل الصادرات المصرية لإفريقيا

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

شهدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وعاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، توقيع بروتوكول تعاون بين التمثيل التجاري المصري، والبنك، في مجال تمويل عدد من البرامج والأنشطة الهادفة؛ لزيادة معدلات الصادرات المصرية للأسواق العالمية وبصفة خاصة لأسواق دول القارة الإفريقية. 

ووقّع البرتوكول الدكتور أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجاري، وشهاب زيدان، رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية ببنك مصر.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة إن البروتوكول - الذي يستمر لمدة عام ونصف اعتبارًا من أول يناير المقبل - يدعم التوجه الحالي للوزارة بزيادة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية، كما يدعم استراتيجيتها الخاصة بالتحرك نحو السوق الإفريقي.

وأشارت إلى أن البروتوكول يستهدف تطوير الميزات التنافسية لعدد من القطاعات التصديرية وتأهيل المصدرين الجدد وصغار المصنّعين إلى جانب تنظيم ورش عمل وجلسات توعية لرفع الوعي لدى المصدرين بالأسواق المستهدفة، إضافة إلى إيفاد البعثات التجارية الترويجية وتنظيم الأسابيع التجارية والترويج لعدد من القطاعات الصناعية بالأسواق الإفريقية.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجاري، إن دور الجهاز يتضمن تعزيز استفادة الشركات المصدرة من البرامج الخدمية والمصرفية والتمويلية التي يتيحها بنك مصر في إطار البرتوكول بتمويل تقديري يبلغ 22 مليون جنيه، إضافة إلى ترشيح الشركات والمصانع الراغبة في التعاون مع البنك  للحصول على مزايا البروتوكول وفقًا للخطة التي أعدتها إدارة إفريقيا بالتمثيل التجاري بهدف الوصول بحجم الصادرات إلى 30 مليار دولار خلال المرحلة القريبة المقبلة.

وأوضح مغاوري أن الجهاز ينظم ورش عمل للتدريب لتوعية الشركات المصدرة وبصفة خاصة صغار المصدرين بآليات التصدير ومستندات الشحن، وذلك بالتعاون مع مدربين من بنك مصر، فضلًا عن تنظيم أنشطة ترويجية تتضمن 6 بعثات تجارية و5 أسابيع تجارية إلى عدد من الدول الإفريقية علاوة على تنظيم بعثات مشترين إلى مصر.

وأكد شهاب زيدان، رئيس قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية ببنك مصر، إلى حرص البنك على توفير كافة المنتجات المصرفية للشركات المصدّرة وتيسير حصولها على الخدمات التمويلية وغير التمويلية، لافتًا إلى أن البنك سيلتزم وفقًا للبروتوكول بإمداد التمثيل التجاري المصري بالمعلومات والبيانات الخاصة ببرامج  تمويل التجارة والترويج، إلى جانب توفير مدربين لعمل لقاءات وورش عمل خاصة بعمليات التجارة الدولية ومستندات الشحن والاحتياجات التمويلية للشركات؛ وذلك لتعريفها بمبادرات البنك المركزي لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف زيدان أن البنك يقدم خدمة مميزة للمصدّرين لتنفيذ عملياتهم المصرفية من فروع بنك مصر المختلفة إلى جانب توفير التمويل للمشروعات المقدمة في نطاق مبادرات البنك المركزي، وتقديم كافة الخدمات المصرفية المميزة للمشروعات، فضلًا عن إيفاد منسقي تسويق من قبل البنك إلى مقار الشركات لعرض وتسويق المنتجات المصرفية والتمويلية الخاصة بالبنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك