البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار أسعار اللحوم.. والكندوز يسجل 130 جنيه

اللحوم - صورة أرشيفية
اللحوم - صورة أرشيفية

أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار اللحوم تشهد استقرارًا في الأسواق خلال الفترة الحالية، كنتيجة لزيادة المعروض من اللحوم البلدية، إلى جانب طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة بأسعار مناسبة للمواطنين في منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا طفيفًا في أسعار اللحوم القائم كنتيجة لعمليات الذبح ولكنها لم تؤثر على الأسعار في السوق المحلية، لافتًا إلى أن هناك تراجعًا في الطلب على اللحوم البلدية على الرغم من قرب الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة.

وأوضح رئيس الشعبة، أن أزمة فيروس كورونا أثرت بشكل عام على سوق اللحوم، وتسببت في حالة الركود الحالية، بسبب المخاوف من انتشار الفيروس.

وعن أسعار اللحوم البلدية في الأسواق، فيتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين نحو  110 إلى 130 جنيه، ويتراوح سعر كيلو اللحوم الضأن ما بين نحو 120 إلى 140 جنيه، فيما يتراوح سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 90 إلى 100 جنيه.

وأكد سيد نواوي، عضو شعبة اللحوم بالغرفة التجارية، أن استقرار أسعار اللحوم يرجع الى وجود مخزون من اللحوم المستوردة يكفي الاستهلاك لمدة تزيد عن 3 شهور، لافتًا إلى أن أسعار اللحوم المجمدة تتراوح ما بين 65 إلى 85 جنيه للكيلو.

وأشار إلى استمرار استيراد اللحوم الحية من الخارج من السودان والبرازيل، ويجري استيرادها لصالح أجهزة الدولة كجهاز الخدمة الوطنية ويتم طرحها في السوق بمنافذهم.

ويغطي الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء 50% من استهلاك السوق المحلية، بينما يتم تغطية 50% الباقية من خلال الاستيراد من الخارج.

ويبلغ الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء العام الماضي 198 ألف طن، مقابل 441 ألف طن من اللحوم المستوردة، بينما تحقق الاكتفاء الذاتي من ألبان الشرب السائلة، بجانب إنتاج 95% من الاحتياجات المحلية من اللقاحات البيطرية، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

ومن المتوقع زيادة إنتاج الماشية بالسوق المحلية بمعدلات طفيفة ليبلغ نحو 1.94 مليون رأس، مقابل 1.93 مليون رأس العام الماضي، ويبلغ عدد قطعان الثروة الحيوانية في مصر نحو 9.5 مليون رأس، موزعة بين 4.7 مليون بقرة، و3.8 مليون جاموسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك