البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يعاود الصعود أمام الجنيه.. ويقفز 3 قروش خلال ديسمبر الجارى

الدولار- أرشيفية
الدولار- أرشيفية

شهدت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري خلال شهر ديسمبر الجاري، لتقفز العملة الخضراء بنحو 3 قروش مقارنة بشهر نوفمبر الماضي.

وسجل متوسط سعر الدولار حاليًا في البنوك نحو 15.76 جنيه للبيع، و15.66 جنيه للشراء، في مقابل نحو 15.74 جنيه للبيع، و15.63 جنيه للشراء خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأرجع علي الحريري، سكرتير شعبة الصرافة بالغرفة التجارية، أسباب ارتفاع سعر الدولار إلى التغيرات الموسمية، لافتًا إلى أن شهر ديسمبر من كل عام يشهد ارتفاعات في سعر العملة الخضراء، كنتيجة لموسم الأعياد والاحتفال بالكريسماس ورأس السنة.

وأضاف، أن الفترة الماضية شهدت زيادة في الطلب على الدولار من جانب المستوردين بسبب قرب وصول الشحنات الجديدة بداية العام الجديد، وهو ما أدى إلى صعود سعر الدولار مرة أخرى أمام الجنيه.

وتوقع أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية سابقًا، انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه مع بداية العام الجديد، لافتًا إلى أن ارتفاعه الحالي يعد مؤقتًا.

وأضاف أن السياسة التي اتخذها البنك المركزي منذ قرار تعويم الجنيه المصري، ساهمت بشكل كبير في القضاء نهائيًا على عمليات المضاربة بالعملة، وبالتالي استقرار سعره طوال السنوات الماضية.

وارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنوك منذ بداية شهر ديسمبر الجاري، وبحسب بيانات البنك المركزي المصري، فقد سجل سعر الدولار خلال تعاملات اليوم، الأحد، نحو 15.75 جنيه للبيع، و15.65 جنيه للشراء ، وسجل سعر الدولار في كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر نحو 15.74 جنيه للبيع، و15.64 جنيه للشراء.

وبلغ أعلى سعر للدولار في كل من البنك التجاري الدولي، وبنك عودة، وبنك التعمير والاسكان، والبنك المصري الخليجي، وبنك قناة السويس، والبنك الأهلي الكويتي، والمصرف المتحد، وبنك كريدي اجريكول ليسجل نحو 15.76 جنيه للبيع، و15.66 جنيه للشراء ، فيما بلغ أقل سعر للدولار في كل من بنك القاهرة، وبنك البركة ليسجل نحو 15.72 جنيه للبيع، و15.62 جنيه للشراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك