البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

إنشاء منظومة لنقل الركاب بريًا بين مصر والعراق والأردن بتذكرة موحدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

انعقدت أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة في دورتها  الـ75 في مدينة القاهرة ، بحضور كل من الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، والمهندس مروان خيطان، وزير النقل الأردني، والكابتن ناصر حسين، وزير النقل العراقي، بالإضافة إلى مجلس إدارة الشركة.

واستعرضت الجمعية العمومية ، الحالة الفنية لسفن وبواخر الجسر العربي وآثار جائحة كورونا على نشاط وأعمال ونتائج الشركة المالية خلال الفترة الماضية، وكذلك الإجراءات والآليات التي تم اتخاذها؛ لضمان استمرارية نشاط الشركة التي تمثل حلقة وصل تجارية هامة بين دول مصر والأردن والعراق، كما تم مناقشة الموازنة التخطيطية والاستراتيجية للشركة لعام 2021.  

واتفق الوزراء على تدعيم الشركة واستمرار تقديم التسهيلات الخاصة بحركة نقل البضائع والركاب  بين الدول الثلاث، والعمل على تقديم أفضل الخدمات عبر أسطول الشركة، بالإضافة إلى قيام  فرع الشركة في مصر بدراسة التعاون مع الشركات السياحية المختلفة في مجال حجز تذاكر السفر الخاصة ببواخر وسفن الجسر العربي.   

وأكد وزير النقل المصري خلال تصريحات صحفية على هامش اجتماع الجمعية العمومية ، على عمق العلاقات الثلاثية بين مصر والأردن والعراق، مؤكدًا أن توجيهات القيادة السياسية في مصر دائمًا ترتكز على زيادة التعاون والتبادل التجاري بين مصر والأردن والعراق وبين مصر وكافة الدول العربية. 

وأشار إلى أن الشركة تمثل نموذجًا رائدًا للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، مشيدًا بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الإفريقية، لافتًا إلى أنه تم مناقشة تخفيف الإجراءات الخاصة بدخول البضائع والسائقين والمسافرين بما يساعد على انسيابية الحركة التجارية مع التأكيد على أهمية الإجراءات الاحترازية التي تتخذها كل دولة لمواجهة فيروس كورونا والتنسيق الجاري بين وزراء النقل ووزراء الصحة في كل دولة بخصوص هذه الإجراءات. 

وأوضح وزير النقل المصري، أنه تم بحث موضوع له أهمية كبيرة في مجال التعاون بين البلدان الثلاث وهو تنظيم حركة تنقل الركاب بريًا بين هذه الدول سواء من خلال إنشاء شركة الجسر العربي للنقل البري على غرار شركة الجسر العربي للملاحة أو من خلال تكامل شركات النقل البري الموجودة في كل دولة مع بعضها ومع شركة الجسر العربي للملاحة للوصول إلى منظومة نموذجية، لتسهيل نقل الركاب بين الدول الثلاث بتذكرة موحدة.

وأشاد وزير النقل الأردني بالدوري المصري الكبير في العمل العربي المشترك والجهود المصرية لرعاية شركة الجسر العربي التي تساهم في مد جسور التعاون بين الدول الثلاث، مؤكدًا على أهمية الشركة كونها البوابة التجارية التي تربط أسيا العربية بإفريقيا العربية، ولها دور كبير في الحركة التجارية بين هذه الدول، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القمة الثلاثية لقادة الدول الثلاث، حيث إن هذه البوابة التجارية تساعد على تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاث.

وقدم وزير النقل العراقي الشكر لنظرائه في الأردن ومصر لجهودهم الكبيرة في دعم الشركة وتقديمهم لكافة التسهيلات للمحافظة على استمرارية الشركة في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها الشركة، كما قدم الشكر للإدارة لتنفيذية على جهودها المبذولة والإجراءات التي اتخذتها لتخفيف الاثار السلبية لجائحة كورونا على نتائج وأعمال الشركة.

وعقد وزراء النقل في مصر والأردن والعراق اجتماعًا ثلاثيًا على هامش اجتماع الجمعية العمومية للجسر العربي للملاحة، لبحث سبل التعاون في كافة مجالات النقل، واتفق الوزراء على أهمية هذا التعاون لما له من مساهمة إيجابية في حركة نقل الركاب والتجارة والصادرات والواردات بين الدول الثلاث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك