البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«الأياتا» تنتخب رئيس «مصر للطيران» عضواً بمجلس المحافظين

الطيار رشدي زكريا
الطيار رشدي زكريا

شارك الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، في اجتماع مجلس المحافظين "BOG"، رقم 212 والجمعية العامة رقم 76 للاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA"، عبر تقنية  "Teleconference".

وناقش الاجتماع الأداء المالي لشركات الطيران والتوقعات الخاصة باستعادة حركة الطيران ومعدلات خسائر صناعة النقل الجوي خلال أزمة كوفيد 19 خاصة بعد نجاح شركات الطيران في تخفيض تكاليف التشغيل بنسبة 50% وبلغت حجم المصروفات النقدية "Cash balances"، حوالي 50 مليار دولار، وتتوقع الأياتا بأن شركات الطیران ستستمر في إنفاق 77 ملیار دولار إضافي خلال النصف الثاني من عام 2020.

وتضمنت القرارات التي أصدرتها الجمعية العامة للاياتا، انتخاب الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران لعضوية مجلس المحافظين لمدة 3 سنوات حتى عام 2023.

وأصدرت الجمعية بعض القرارات بشأن التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في الفترة الحالية ومنها قرار يطالب الحكومات بفتح الحدود الدولية مع إجراء الإختبارات وتجنب فرض الحجر الصحي، موضحًا أن شركات الطيران واقتصاديات العالم لا يمكن أن تتحمل استمرار الإغلاق حتى ظهور لقاح كوفيد-19، كما صدر قرارًا آخر يؤكد على التزام صناعة النقل الجوي بربط دول العالم بشكل آمن ومستدام، مطالبًا الحكومات بالاستمرار في دعم الصناعة ماديًا وتقديم التسهيلات التشريعية.

وتسعى الأياتا، لعمل مبادرة بالتعاون مع 22 دولة؛ لفتح المجال الجوي بينهم دون فرض حجر صحي وإجراء مزيد من الاختبارات وتتضمن المبادرة خلق فقاعات Bubbles "إنشاء ممرات صحية آمنة بين مجموعة من الدول دون تمييز".

وصدر قرار آخر بشأن البيئة والاستدامة والذي يهدف إلى تشجيع شركات الطيران على استخدام الوقود المستدام للطائرات؛ لأنه ينتج انبعاثات أقل بنسبة 80%، ويحتاج ذلك إلى دعم من الحكومات ومصنعي وقود الطائرات.

وأعلنت الأياتا، عن برنامج رقمي خاص بالسفر دون تلامس "Contactless App"، يسمى IATA Travel Pass، يسمح للركاب بعمل نسخة إلكترونية لجواز السفر والشهادات الصحية الخاصة بالاختبارات واللقاح على هواتفهم والتحقق منها بالتعاون بين شركات الطيران ومعامل الاختبارات المعتمدة للتعامل داخل المطارات والجوازات مثل الإجراءات الخاصة بالسفر والأمن والهجرة.  

ومن أهم الأولويات الاستراتيجية التي تضعها الآياتا ضمن أهدافها في المرحلة القادمة ، سلامة صناعة النقل الجوي، والسيولة النقدية لشركات الطيران، وإعادة تشغيل النقل الجوي بدعم من الحكومات مع إزالة إجراءات الحجر الصحي والعمل على تعزيز الاستدامة البيئية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك