البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

توقعات بارتفاع أسعار هدايا الكريسماس 20% مع بداية العام المقبل

هدايا الكريسماس -
هدايا الكريسماس - أرشيفية

قال بركات صفا رئيس شعبة لعب الأطفال بالغرفة التجارية، إن أسعار هدايا الكريسماس ورأس السنة مستقرة هذا العام على نفس معدلات العام الماضي، على الرغم من انخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه، وارتفاع سعر اليوان الصيني، مضيفا أن ذلك يرجع إلى ضعف القوة الشرائية ونقص السيولة الدولارية لدى المستوردين.

وتوقع صفا، حدوث زيادة في الأسعار مع بداية شهر يناير المقبل كنتيجة لارتفاع أسعار الشحن البحري من حوالي 1600 دولار إلى 5200 دولار، وهو ما سيؤثر على أسعار البضائع التي سيتم استيرادها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس الشعبة، أن الأسعار قد ترتفع بنسبة تصل إلى ما بين 15 و20% مع بداية العام الجديد 2021، كنتيجة لارتفاع أسعار الشحن وعملة اليوان الصيني، مضيفا أن حجم الاستيراد السنوي للعب الأطفال بلغ هذا العام حوالي 44 مليون دولار خلال الفترة من شهر يناير إلى أغسطس من العام الجاري 2020، في مقابل نحو 88 مليون خلال العام الماضي، لافتًا إلى تراجع حجم استيراد هدايا الكريسماس ورأس السنة هذا العام بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح رئيس الشعبة، أن سعر شجرة الكريسماس يبدأ من 50 إلى 3 آلاف جنيه وذلك على حسب النوع والحجم والخامات، فيما تبدأ أسعار بابا نويل من 3 جنيهات إلى 20 جنيه، وبالنسبة لكرات الشجر فسعرها يختلف على حسب الحجم وتبدأ من 6 جنيه الى 84 جنيه بالنسبة للدستة الواحدة.

وذكر صفا، أن أسعار الزينة تبدأ من 2 إلى 3 جنيهات، فيما يتراوح سعر أحبال النور "الكريسماس لايت"، ما بين 20 إلى 25 جنيه على حسب نوع اللمبات سواء كانت عادية أو ليزر، فيما تبدأ أسعار قبعات وطراطير بابا نويل من 8 إلى 10 جنيهات على حسب النوع والخامة ، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت إقبالًا ضعيفًا من جانب المواطنين على شراء هدايا الكريسماس، لافتًا إلى حدوث انتعاشة طفيفة في حجم المبيعات خلال الفترة الحالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك